الكاتبة


جديد امرأة
يمكن إعتبار الأرق مرضاً بحد ذاته أو مؤشراً لمجموعة كبيرة…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


نصائح لتقليل أضرار وآلام الكعب العالي
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



من منّا لا تحب إرتداء الكعب العالي ولا تعترف بأناقته الشديدة؟ ربما نختلف فيما كنا نرتديه أو لا ولكن لا يمكنك أن تنكري الشكل الجميل الذي يمنحه الكعب العالي لإطلالتك وإضافته لرونق من نوع خاص إليكِ. ولكن هذه المقالة ليست عن هذه المعلومات بل عن كيفية معالجة الأثر الضار للكعب العالي على كلا من قدميك وعظام ظهرك.

 

نصائح لتقليل أضرار وآلام الكعب العالي

 

يتسبب الكعب العالي عادةً في ضغط هائل على كعب القدم ومقدمة الأصابع، مما ينتج عنه التورم والألم الشديد، وخطورة هذا الألم ليس في شدته، بل لأنه عادةً ما يكون ناتج عن عظامك التي بدأت بالتشوه بسبب الضغط عليها وعدم وجودها في وضعيتها الطبيعية. يمكنك إستخدام مكعبات الثلج أو الماء المالح لتخفيف ألم القدمين ولكن هذا لن يحسن من حالة عظامك.

أما المشكلة الثانية تكون في الأصابع التي تتجمع في الحذاء وقد تسبب أظافرها الوخز الشديد والجروح بسبب ضيق المساحة المتاحة لها. يمكنك حل ذلك من خلال الإهتمام بتقليم أظافر القدمين ووضع اللاصق الطبي لحماية الجلد. كما يمكنك أن تستخدمي بودرة التلك الطبية لتقليل الإحتكاك بين الأصابع.

بعض أحذية الكعب العالي خاصةً والعديد من أنواع الأحذية عموماً لا تضع دعامة العظام، وهي سجادة صغيرة من الفلين القوي والتي تصنع بالشكل الطبيعي لإنحناء القدم مما يجعلها أفضل حل لبقاء قدميكي على وضعهما الطبيعي بدون حدوث مشاكل لهم. ودعامة العظام ليست للكعب العالي فقط بل لكل أنواع الأحذية لتكفل لكي راحة تامة طوال الوقت.

حاولي أن تختاري إرتفاع مناسب للكعب العالي ولا تنساقي نحو الكعوب العالية جداً لأن ضررها أكبر، كما أنه كلما كان الكعب سميك وليس رفيع كلما كان أكثر راحة لعظامك لأنه يوفر ضغط أفضل للقدم بدون ألم كبير.

وإن كنتي تعتقدين أن إرتداء الحذاء الفلات هو الحل فعليكِ أن تتحققي مرة أخرى لأن الحذاء الفلات يسبب فلطحة عظام القدم أو “الفلات-فوت”، مما ينتج عنه تشوهات في عظام قدميك. والحل كما وضحنا هو دعامة العظام أو إختيار أحذية مبطنة بشكل جيد.

الموضة صنعت من أجلك فلا تبخلي على نفسك بتجربتها، ولكن يجب الإلتزام التام بقواعد السلامة حرصاً على صحتك وأناقتك معاً. 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد