الشروط والأحكام
   

شروط استخدام الموقع:

 

إن موقع "امرأة" موجّه حصرياً للمرأة العربية ومخصّص لمناقشة قضاياها ومواضيعها، وبناءً عليه فإن المُشارَكات محصورة على النساء فقط لا غير دون الرجال، إلا بموافقة إدارة الموقع على ذلك.

يحقّ لموقع "امرأة" رفض أو إلغاء تسجيل أي شخص على هذا الموقع أو إزالة أي شخص من الموقع أو منع أي شخص من استخدام الموقع في حال ظهور أي ممارسة تتعارض مع هذه السياسة وهذا الشرط الأساسي. ووفقاً لما سبق ذكره، يشكّل استخدامكِ لـموقع "امرأة" موافقتكِ على تطبيق والالتزام بأحكام الاستخدام والخدمة.

نحتفظ بحق تحديث أو تغيير أحكام الاستخدام والخدمة في أي وقت كان من دون سابق إنذار. لهذا السبب، ندعوكِ لمراجعة أحكام الاستخدام والخدمة كلما زرتِ هذا الموقع. في حال كنتِ لا توافقين على هذه الأحكام، يرجى منكِ عدم استخدام هذا الموقع.

 

عبر تثبيت عضويتك في هذا الموقع أو عرض مشاركاتك من خلال الموقع، توافقين على ما يلي:

 
  • أحكام عامة

- تصرّحين وتؤكدين أنكِ (أ) تبلغين 18 سنة من العمر على الأقل و(ب) أنكِ في سن قانونية تُتيح لك عرض ونشر النصوص و(ج) أنكِ مسؤولة تماماً وقانونياً عن أفكارك وقناعاتك وميولك وممارساتك.

- يتعين عليكِ تثبيت واستخدام عضويتك في الموقع وعرض مشاركاتك من خلال موقع "امرأة" مع الإلتزام التام بأحكام الاستخدام والخدمة وكافة القوانين المعمول بها والقواعد والأنظمة (المشار إليها مجتمعة بـ"القوانين").

- يجوز تسجيل كافة الاتصالات والرسائل الالكترونية وعمليات التواصل الأخرى التي تتم بينك وبين "امرأة".

- تصرّحين أنَّ تثبيت وإستخدام عضويتك في الموقع يعني أنَّه سبق واطلعتِ على هذه الشروط والأحكام العامة المعمول بها في هذا الموقع "إمرأة"، وبالتالي توافقين عليها من دون أي تحفّظ.

  • التسجيل

لاستخدام بعض الخدمات أو المميزات المتاحة لكِ على هذا الموقع، يتعين عليكِ أن تتسجّلي في الموقع.

عند التسجيل، يطلب منك تقديم معلومات تعرّف عنك، ويتعين أن تكون هذه المعلومات صحيحة ودقيقة وحديثة وكاملة من الجوانب كافة.

باب العضوية في هذا الموقع مفتوح فقط أمام الأفراد من أجل استخدامهم الشخصي، وهو غير مفتوح لأغراض تجارية، بما في ذلك أمام تجار التجزئة.

يحق لأي فرد أن يتسجّل كعضو مرّة واحدة. ويحتفظ موقع "امرأة" بحق منع التسجيل أكثر من مرة من عنوان بروتوكول الإنترنت نفسه.

يحتفظ موقع "امرأة" بحق منع تعدّد الحسابات لكل مستخدم و/أو عنوان بروتوكول الإنترنت، والعنوان الحقيقي، وعنوان البريد الإلكتروني.

العضوية غير قابلة للنقل. وبشكل خاص، لا يتعين عليكِ أن تسمحي للآخرين باستخدام عضويتك، كما أنه لا يجوز لك أن تنقلي أو تبيعي عضويتك إلى شخص آخر. ويتعيّن عليك وعلى كامل مسؤوليتكِ الحفاظ على تحكّمك باسم العضو وبكلمة المرور الخاصين بك وبعدم البوح عنهما لأي شخص آخر، وتكونين أنت المسؤولة عن أي إجراءٍ يُتخذ أثناء تسجيل دخولك كعضو.

أنت توافقين على التواصل معنا على العنوان التالي: admin@emraa.com  في حال علمت بحدوث أي استخدام غير مشروع أو غير مناسب لعضويتك وكلمة المرور أو الكشف عنهما، وفي هذه الحالة، سيُصدر لك موقع "امرأة" إسم عضو جديد وكلمة مرور جديدة.

لا يتحمّل موقع "امرأة" أي مسؤولية في ما يتعلق بإساءة استخدام عضويتك الناجمة بشكل خاص، على سبيل المثال لا الحصر، عن السماح للآخرين باستعمال إسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك، والإهمال، وتسجيل الدخول من حاسوب/ جهاز غير مضمون، بغض النظر عما إذا تم ذلك من قبلك أو من قبل أي طرف آخر.

سيحتفظ موقع "امرأة" بسجل معاملاتك لمدة لا تقل عن عام واحد.

  • العضوية في "امرأة"

- تثبيت العضوية

يتطلب الانضمام الى الموقع تسجيل العضوية التي تستدعي أن (1) تشيري إلى موافقتك على أحكام الاستخدام والخدمة و (2) تزويد معلومات الاتصال والبيانات الخاصة بك و (3) تقديم المعلومات  المطلوبة لـ "امرأة"  في عملية التسجيلو (4) توافقين على قبول أي مسؤولية عن كافة الأنشطة التي تتم تحت حسابك أو كلمة السر الخاصة بك، أي أنك مسؤولة عن المحافظة على سرّية حسابك وكلمة السر الخاصة بك من وصول الغير إلى حسابك.

- استخدام العضوية

لا يجوز لك استخدام عضويتك في "امرأة" لغرض الاحتيال أو لأغراض غير مناسبة تتعارض مع سياسة الموقع، ومنها الترويج أو التحريض لأي فكر  معيّن يتعلق  بالسياسة أو الدين أو التمييز العنصري أو مواضيع غير أخلاقية تتنافى مع العرف والعادات، أو أي أغراض تنافسية مع "امرأة".

يتعيّن عليك تبليغ "امرأة" مباشرة عبر البريد الإلكتروني admin@emraa.com عن أي استخدام لعضويتك في "امرأة" من قبل أي شخص آخر وإدارة الموقع لا تكون على علم به.

تحتفظ "امرأة" بحق رفض أو إلغاء تسجيل أي شخص على هذا الموقع أو مسح  أي عضوية من الموقع أو منع أي شخص من استخدام الموقع لأي سبب كان، كما يجوز لـ "امرأة"الحدّ من أو إنهاء قدرة أي عضوية من استخدام الموقع لأي سبب يجده الموقع وجيه ويتطلب ذلك. ويتم وقف العضوية من  استخدام الموقع في أي وقت كان بعد الإنذار الثالث.

إنهاء استخدامك للموقع لا يعدّ تنازلاً من "امرأة" عن أي حق أو أي تعويض تتمتع به "امرأة"

- إنهاء العضوية

يجوز لـ "امرأة" إنهاء عضويتك ورفض أي وكل استخدام حالي لهذا الموقع (أ) في حال عدم الالتزام بأي قانون معمول به أو (ب) في حال قمتِ بتزويد "امرأة" بمعلومات تراها “امرأة” بحسب سلطتها التقديرية وحدها على أنها معلومات تتعارض مع سياسة الموقع أو غير صحيحة أو غير دقيقة أو غير كاملة أو (ج) في حال ارتأت "امرأة" وحسب سلطتها التقديرية وحدها أنك تستخدمين عضويتك في موقع "امرأة" بطريقة مخالفة لأحكام الاستخدام والخدمة أو (د) في ظروف أخرى تراها "امرأة" مناسبة حسب سلطتها التقديرية.

  • أحكام استخدام الموقع

- الترخيص والنفاذ إلى الموقع

يشكل كل المحتوى المتوفر على هذا الموقع (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر : النصوص والتصاميم والرسومات والشعارات والأيقونات والصور والفيديوهات والمقاطع الصوتية والتحميلات والواجهات والرموز والبرامج بالإضافة إلى كيفية اختيارها وترتيبها) ملكية حصرية تملكها "امرأة" والمرخصين لها ومزودي المحتوى، وتكون هذه الملكية خاضعة لحماية حقوق النشر والعلامة التجارية وأي قوانين أخرى وطنية و/أو أجنبية معمول بها.

تمنحك "امرأة" ترخيصاً محدوداً لاستخدام هذا الموقع شخصياً.

تحتفظ "امرأة" ويحتفظ المرخّصون لها ومزودو المحتوى بالملكية الكاملة والتامة لهذا المحتوى المتوفر على الموقع بما في ذلك كافة حقوق الملكية الفكرية ذات الصلة ويتمّ تزويد هذا المحتوى لكِ بموجب ترخيص يجوز الرجوع عنه في أي وقت حسب تقدير “امرأة” الوحيد.

يتعين عليكِ أن تكوني مسؤولة عن الحصول على إمكانية دخول الموقع ويترتّب على أي نفاذ غير مرخّص له إلى الموقع تقومين به (بما في ذلك أي نفاذ أو استخدام يكون على علاقة بأي طريقة كانت بحساب  تم حظره سابقاً على الموقع) وقف عضويتك من قبل "امرأة".

- المحتوى الذي تقدمينه من خلال الموقع

تخضع عملية تقديمكِ لمعلومات شخصية من خلال هذا الموقع إلى سياسة الخصوصية الخاصة بنا، ويمكنكِ مراجعة هذه السياسة عبر الضغط على رابط "سياسة الخصوصية" الموجود في أسفل الموقع ("سياسة الخصوصية").

عبر التسجيل، تصرحين بكامل مسؤوليتكِ أنك  توافقين على تزويد معلومات صحيحة ودقيقة وحديثة وكاملة عن نفسك من خلال الموقع او  من خلال أي وسيلة أخرى.

لا يجوز لكِ استخدام عنوان بريد إلكتروني خاطئ أو معلومات تعريف أخرى غير صحيحة، ولا يجوز لكِ انتحال أي شخصية أو كيان أو غير ذلك من أعمال التضليل من حيث مصدر المحتوى.

أنتِ مسؤولة عن تحديث وتصحيح المعلومات الخاصة بك التي تزوديها على الموقع في حسابك.

تمنحين "امرأة" ترخيصاً دائماً لا رجوع عنه وغير قابل للإنهاء وغير حصري لاستخدام ونسخ وتوزيع وعرض بطريقة عامة وتغيير وإنشاء أعمال مشتقة وإعادة ترخيص مثل هذا المحتوى أو أي جزء منه في أي وسيلة إعلامية مقروءة أو مسموعة أو مرئية تابعة لـ "امرأة"

تصرّحين بكامل مسؤوليتكِ بموجب هذه الأحكام وتَضْمَنين وتَتَعهدْين أن أي محتوى تقدمينه لا يتضمن أي عنصر (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي نصوص أو صور أو موسيقى أو فيديو) لا تتمتعين بالحق الكامل عليه لتمنحيه مثل هذا الترخيص لصالح "امرأة".

- الإشعار بعدم المسؤولية

باستثناء الحالات التي يشار فيها صراحة إلى عكس ذلك في أحكام الاستخدام والخدمة، أو التي يكون منصوص عليها في القوانين المعمول بها، لا تقوم "امرأة" بأي تصريحات ولا تتعهد بأي شروط أخرى ولا تَضمُن ولا تُقدم أي شروط أخرى سواء كانت صريحة أو ضمنية في ما يتعلق بأي قضية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر :الترويج  و الصلاحية لأي استخدام أو غاية محدّدة أو في ما يتعلق بأي عملية مخالفة لعضوية "امرأة" أو أي محتوى بالإضافة إلى الضمانات الناشئة عن الاستخدام.

تقرّين بصورة صريحة لا رجوع عنها أن استخدامك لهذا الموقع يتمّ على مسؤوليتكِ الخاصة والمشارَكات الخاصة بك التي تقدميها على هذا الموقع "امرأة" من كتابات أو قصص أو آراء أو أفكار أو وجهات نظر أو تصريحات أو توصيات أو أية معلومات أخرى تعكس أفكاركِ وميولكِ وحدك فقط لا غير، وأن هذا الموقع "امرأة" غير مسؤول وبأي شكل من الأشكال عنها وهي لا تعكس رؤية أو وجهة نظر أو أهداف أو إرادة هذا الموقع.

يتم تقديم هذا الموقع على أساس "كما هو" و"كما هو متوفر" دون أية ضمانات من أي نوع سواء كانت ضمنية أو صريحة.

قد تتضمن المعلومات الموجودة فيموقع "امرأة" معلومات غير دقيقة أو أخطاء مطبعية، وبالتالي فإن الموقع غير مسؤول عنها بصورة مطلقة.

ولا يقدم موقع "امرأة" أية ضمانات أو امتيازات سواء أكانت صريحة أو ضمنية فيما يتعلق بدقة واكتمال أو موثوقية أية حقائق أو نصائح أو آراء أو وجهات نظر أو تصريحات أو توصيات أو معلومات أخرى تمّ عرضها أو توزيعها من خلال هذا الموقع. أو أن المعلومات على الموقع صحيحة ودقيقة ومناسبة ومفيدة وحديثة وموثوق بها وكاملة بأي طريقة أخرى.

لا يجوز لأي نصائح أو معلومات تحصلين عليها من الموقع أن تشكّل لديك ضمانة من أي نوع كانت، كما

تشدد "امرأة" على وجوب استشارة طبيب او مختص على سبيل المثال لا الحصر، (1) استخدام أي وصفة او اتباع اي نصيحة تتعلق بالصحة الجسدية او النفسية (2) أو تجربة اي وصفة طبية من الطب البديل او التداوي بالأعشاب.

نحتفظ بحق الحدّ من استخدامكِ للموقع أو إلى أي عنصر أو جزء منه في أي وقت كان.

لا تضمن “امرأة” أن الموقع سيكون متوفر من دون أي انقطاع أو أخطاء؛ أو أن الموقع آمن؛ أو أن الموقع أو مُوفر خدمة الموقع سيكونان خاليين من الفيروسات؛

في حال قمتِ بتحميل أي محتوى من الموقع، فإنك تقومين بذلك حسب تقديرك الخاص وعلى مسؤوليتك. أنتِ مسؤولة وحدك عن أي ضرر يصيب جهازك المستخدم أو عن أي فقدان للبيانات الناتج عن تحميل أي محتوى.

  • تحديد مسؤولية المستخدم

إنّ "امرأة" غير مسؤولة عن أعمال أو أخطاء أو هفوات أو تصريحات أو مخالفات أو إهمالات يقوم بها أي مستخدم.

- أنت تقرّين وتوافقين بأنك تتحملين المسؤولية كاملة عن استخدامكِ لهذا الموقع و/أو عن استخدامك للعضوية في "امرأة".

- أنت تقرّين وتوافقين بأنك تتحمّلين المسؤولية كاملة لدخولك فئة " لكِ فقط" المدرجة تحت فئة "أنتِ" الخاصة بأمور النساء المتزوجات، والمتعلّقة بمواضيع متعلقة بالعلاقة الحميمية، المشاكل الزوجية وغيرها من المواضيع الخاصة؛ علماً أنك تقرّين سابقاً بأن عمرك أكثر من 18 عاماً ليسمح لك دخول هذه الفئة من فئات الموقع.

- أنت تقرّين وتوافقين على أن أي معلومات ترسليها أو تستلميها أثناء عضويتك و/أو استخدامك لهذا الموقع قد لا تكون آمنة ويجوز اعتراضها من قبل أطراف غير مرخص لها.

- أنت تقرّين وتوافقين على أن استخدامك لهذا الموقع يتمّ على مسؤوليتك الخاصة وأن الموقع متوفّر لديك من دون أي كلفة.

باقرارك بما سبق، أنت تصرّحين وتوافقين، إلى الحد الأقصى الذي يتيح به القانون المعمول به (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر قانون حماية المستهلك)، على أن "امرأة" أو المرخصين لها أو مزودي محتوى الأطراف الثالثة غير مسؤولون عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة أو معنوية أو عرضية أو خاصة أو تبعية أو أي أضرار أخرى ناشئة عن أو بالارتباط بأي طريقة مع؛ (أ) هذا الموقع أو أي موقع آخر أو مصدر يمكن النفاذ إليه من خلال هذا الموقع؛ أو (ب) أي خطوة نتخذها أو نعجز عن اتخاذها كنتيجة لمراسلات ترسليها لنا؛ أو (ج) عضويتك في "امرأة" أو أي إلغاء أو إنهاء للعضوية؛ أو (د) عدم القدرة على استخدام الموقع أو أي معلومات أو منتجات أو خدمات يتم الترويج لها أو الحصول عليها من خلال الموقع؛ أو (هـ) تغيير أو إزالة أو إلغاء أي محتوى يتم نشره على هذا الموقع.

تبقى "إمرأة" في مطلق الاحوال غير مسؤولة عن أي أخطاء أو أعطال أو فيروس أو مشكلة قد تطرأ من جراء استعمالك الخدمة، او عن عدم التقيد بالإرشادات الممنوحة لك سواء خطياً او الكترونياً عند الدخول او عند استعمال أي من الخدمات المتاحة لك..

أنتِ المسؤولة الوحيدة عن مشاركة اي معلومات منقولة على الموقع من أي مصدر آخر. لذا يجب ذكر المصدر الرئيسي كمرجع لهذه المشاركة والمعلومات في سبيل المثال لا الحصر، علماً أن "امرأة" غير مسؤولة مطلقاً عن أي محتوى منقول.

  • التعويضات

أنتِ توافقين على الدفاع عن وحماية ودعم "امرأة" من أي أذى صادر عن أو ضد أي وكل الادعاءات والأضرار الناشئة عن أو المرتبطة باستخدامك هذا الموقع و/أو مخالفتك لأي تصريح أو ضمانة أو نصوص أخرى من أحكام الاستخدام والخدمة.

  • التواصل الإلكتروني

أنتِ توافقين اختيارياً على استلام أي مراسلات الكترونية مرتبطة باستخدامك للموقعبالإضافة الى النشرة الإخبارية الشهرية.

أنت توافقين على أن كل الاتفاقيات والإشعارات وغيرها من أنواع المراسلات التي يتم تزويدها إلكترونياً تلبي أي مستلزمات قانونية في أن تكون مثل هذه المراسلات خطّية.

يجب اعتبار أنه تم استلام كافة الإشعارات الصادرة عن "امرأة" اتجاه المشترك وأن الإشعارات هذه باتت سارية المفعول بمجرد أن يتم إرسالها بالبريد الإلكتروني.

  • الاتفاقية الكاملة

تشكل أحكام الاستخدام والخدمة الاتفاقية الكاملة بينك وبين "امرأة"، حول المواضيع المعالجة بموجبها، وتحل هذه الاتفاقية محل كافة الاتفاقيات والخطابات والمناقشات والمستندات الأخرى السابقة المتعلّقة بالقضايا المذكورة في هذه الاتفاقية، كما أنها تندمج مع أحكام الاستخدام والخدمة هذه.

  • سياسة الخصوصية

يمكن العثور على سياسة الخصوصية التي تنطبق على عملية جمع واستخدام والكشف وأي عملية معالجة معلومات شخصية أخرى من قبل "امرأة" على الرابط " سياسة الخصوصية".

أنت توافقين على أن أي معلومات شخصية نحصل عليها عنك (إما من خلال الموقع أم من خلال البريد الإلكتروني أم عبر الهاتف أم من خلال أي وسيلة أخرى) يتمّ جمعها وحفظها ومعالجتها وفقاً لأحكام سياسة الخصوصية.

يجوز لـ "امرأة" تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بها من وقت لآخر حسب تقديرها الخاص، كما يجوز لها نشر النسخة المحدثة عن الإشعار على عنوان الموقع الإلكتروني المزود أعلاه.

  • التنازلات

إن عدم قدرة "امرأة" على التصرف في ما يتعلق بمخالفة أحكام الاستخدام والخدمة من قبلك أو من قبل آخرين لا يعتبر تنازلاً منها عن حقوق "امرأة" للتصرف في ما يتعلق بالمخالفات اللاحقة أو المماثلة.

في حال كان أي محتوى لهذا الموقع أو أي استخدام لهذا الموقع مخالفاً للقوانين المعمول بها في المكان الذي تكونين أنتِ فيه عندما تدخلين إلى الموقع، يكون عندئذ هذا الموقع غير مصمّم لك ونطلب منك عدم استخدام الموقع.

أنتِ مسؤولة عن الاطلاع على القوانين في الولاية القضائية التي تكونين فيها كما أنك مسؤولة عن الالتزام بها.

  • القانون المعمول به

تخضع أحكام الاستخدام والخدمة هذه والعلاقة بينك وبين "امرأة" لقوانين دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة دبي دون اعتبار لأي خلافات في مبادئ القانون.

إن أي حكم أو إجراء قانوني يتعلق بهذا الموقع الالكتروني يجب أن يتم عرضه حصراً في محكمة قضائية متخصصة مقرّها دبي-الإمارات العربية المتحدة.