الكاتبة


جديد امرأة
كثير من الأطفال لا يحلو لهم الرسم إلا على الجدار…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


إكتشفي 5 طرق مجربة تمنحك بطن مسطح
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



هل تساءلتِ يوماً عن سر النجمات في الحصول على بطن مسطح خالي من الترهلات دائماً؟

 

 

 

إن كنت تعتقدين أن إتباع أنظمة الريجيم السريعة قد تمنحك نتائج مثالية للتخلص من دهون البطن، فأنتِ بالطبع مخطئة. من خلال المقال التالي، سنخبرك بعض الأسرار التي يمكنكِ الإستفادة منها للحصول على تلك البطن المسطح التي طالما رغبتِ بها. كل ما تحتاجين إليه هي بعض التوجيهات الصحية مع إتباعها بانتظام. هل أنتِ مستعدة للحصول على أفضل النتائج خلال فترة وجيزة، إتبعي تلك النصائح المجربة.

1- تدريب الجسم بالكامل

يعتقد الكثيرون أن تمرينات البطن هي الطريقة الوحيدة للحصول على بطن مسطح. لكن قد لا يكون ذلك أمر صحيح، هناك العديد من التمرينات الرياضية التي تساعد كذلك على التخلص من دهون البطن المتراكمة. على سبيل المثال، التمرينات القلبية، ركوب الدراجات والجري السريع.

إن لم يكن الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أمر متوفر، يمكنكِ ممارسة بعض التمرينات كالجري أو المشي في الحدائق العامة. كما يمكنكِ الإستعانة بأي من الأجهزة المنزلية للقيام بتمريناتك الرياضية.

 

2- ضبط وضعية الجسم

إن كنتِ ترغبين حقاً في التخلص من ترهلات البطن، عليكِ القيام بتعديل وضعية جسمك. خلال الوقوف، الجلوس أو المشي، حاولي قدر الإمكان شد الجسم والحفاظ على وضعية مستقيمة. إعلمي جيداً أن ضعف عضلات الظهر يؤثر على ظهور تلك الترهلات في منطقة البطن. إن كنتِ تقضين ساعات طويلة في الجلوس أمام الكمبيوتر أو على المكتب أثناء العمل، من الأفضل الحصول على مقعد مناسب يساعد على إبقاء ظهرك مستقيم بشكل مريح. كما ينصح بضرورة القيام بالتمرينات الرياضية للتركيز على عضلات الظهر والكتفين.

 

3- إتباع نظام غذائي صحي

لستِ في حاجة للشعور بالجوع الشديد للحصول على بطن مسطح خالي من الترهلات. لكن للحصول على ذلك، عليكِ إتباع بعض النصائح الغذائية الذكية من خلال تناول الأطعمة الصحية التي تساعدكِ على زيادة حرق الدهون.

تجنب تناول الوجبات السريعة، الأطعمة المقلية والسكريات هي أهم النصائح التي تساعدك على التخلص من دهون البطن. إحرصي على تدعيم نظامك الغذائي ببعض من المأكولات الصحية كاللوز، التوت، السبانخ والخضروات الورقية، الخبز الأسمر، ومنتجات الألبان خالية الدسم.

دائماً، تأكدي من مضغ طعامك جيداً، لا تقومي بالبلع في عجلة من أمرك وإستمتعي بطعامك.

 

4- تناول المشروبات الصحية

ليست فقط الأطعمة الصحية هي ما تساعدك على خسارة الوزن، لكن هناك بعض المشروبات الصحية التي0 لابد من تناولها. الماء من أهم المشروبات الأساسية لخسارة الوزن، كما يمنحك بشرة صحية ونضرة.

الشاي الأخضر كذلك من تلك المشروبات التي تمنحك بطن مسطح. فهو من المصادر الغنية بالبولي فينولات، التي تساعد بكفاءة على تذويب الدهون الثلاثية، كما يساعد على تسريع عملية الأيض داخل الجسم. إلى جانب ذلك، يعمل على تدعيم مستويات قوة التحمل، وهي ما تزيد من قدرات الجسم على ممارسة التمرينات لفترات أطول.

الليمون من المصادر الغنية بحمض الستريك، وتساعد طبيعته الحامضية على تعزيز عملية خسارة الوزن. إحرصي على تناول كوب من الماء الدافيء مع عصير الليمون في الصباح، ويساعد ذلك على دعم مستويات الإنزيمات التي تعمل على تحسين عملية الهضم والتخلص من مشكلات الجهاز الهضمي.

 

5- تجنب التوتر والإجهاد

الإجهاد لا يضر فقط بقدراتك الذهنية، لكن يضر صحتك البدنية كذلك. حيث يرتبط بزيادة مستويات إفراز الكورتيزول، وهو الهرمون الذي يؤدي لتراكم المزيد من الدهون داخل الجسم. كما أنه من أهم الأسباب الرئيسية وراء الرغبة في الإفراط في تناول الطعام، بل وكثير من الدراسات أظهرت إرتباط وثيق بين الإجهاد وتراكم دهون البطن.

التخلص من آثار الإجهاد والتوتر أمر ضروري. يمكنكِ إزالة آثاره من خلال المشي، قراءة كتاب، ممارسة تمرينات اليوغا أو الإسترخاء في حمام دافيء.

هناك بعض الأطعمة التي تعمل على تعزيز الحالة المزاجية ومن أهمها الشوكولاتة الداكنة والموز. تناولي القليل منها عند شعورك بالإجهاد.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد