الكاتبة


جديد امرأة
عند بداية السنة الدراسية الجديدة تبدأ المخاوف في الظهور عند…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


5 مواد غذائية تساعدك في فقدان الوزن
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



نسمع كثيراً عن وصفات وحيل مختلفة لتخفيض الوزن، ولكننا لا نستطيع الإلتزام بها دوماً. ولتبسيط الأمر نعرفك على أبرز 3 مواد غذائية يمكن إضافتها لأطعمتك المختلفة لتضمني فقدان الوزن بسهولة.

الكمون

من أهم المواد الغذائية التي تساهم في حرق الدهون، ولذلك إهتمي بوضعه على مختلف الأطعمة التي تتناوليها وستشعرين بالفرق مع الوقت، حيث يساعد في تسريع الأيض ويحتوي على الفيتوستيرول الذي يحول دون تراكم الكوليسترول بالجسم.

يتميز الكمون بمذاق جيد في كثير من المأكولات، لذلك يمكنك بسهولة إضافته، كما أن تناول كوب الزبادي مضاف له الكمون سيسرع من عملية حرق الدهون.

الليمون

سر من أسرار الرشاقة هو إضافة الليمون لعصائرك وأطعمتك المختلفة، حيث أن لليمون علاقة وثيقة بعملية حرق الدهون على مدار اليوم وأثناء النوم، فكوب من الماء مضاف له الليمون نهاراً وكوب زبادي بقطرات عصير الليمون قبل النوم يومياً يضمنان لكِ التخلص من الدهون سريعاً.

البقدونس

نسمع كثيراً عن فوائد البقدونس، ويعتبر حرق الدهون من أبرز فوائده، لذلك حاولي إضافته إلى مأكولاتك بقدر الإمكان، سواء السلطة أو المكرونة أو الشوربات المختلفة وغيرها، ولكن بكميات واضحة حتى تحصلين على نتيجة ملحوظة. ويمكن غلي البقدونس وشربه على الريق أيضاً مع الماء والليمون يومياً.

القرفة

أيضاً تساعد القرفة بشكل كبير في محاربة دهون البطن، ويمكن إضافتها أيضاً للكثير من الأطعمة مثل اللحوم والدجاج والأزر بالخلطة وغيرها، كما يمكن تناولها كمشروب منفرد أو مع الكمون والليمون للحصول على نتيجة أفضل.

الثوم

تناول فصوص الثوم أو إبتلاعها سيمنحك الرشاقة التي تحملين بها! نعم فالثوم حل ساحر للتخلص من الدهون، وكذلك يمكن إضافته لمختلف الأطباق والأصناف على مائدتك. فلا تترددي في وضع قطع صغيرة في السلطة أو أي طعام آخر.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد