الكاتبة


جديد امرأة
عند بداية السنة الدراسية الجديدة تبدأ المخاوف في الظهور عند…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


9 نصائح غذائية لرشاقة مثالية
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تلقى المواضيع المتعلقة بالرشاقة والحصول على الجسم المثالي إهتماماً كبيراً على المستوى الشخصي، كما أنها تشغل معظم محركات البحث على وسائل التواصل الإجتماعي، فطبيعة الجسم و العوامل الوراثية تلعب دوراً هاماً في رشاقة الجسم إلا أن الغذاء هو العامل الرئيسي الذي يتحكم بالرشاقة بالدرجة الأولى، لذا فإننا نُقدِّم إليكِ 9 نصائح غذائية لرشاقة مثالية فيما يلي ..

9 نصائح غذائية لرشاقة مثالية:

إن إتباعك لنمط غذائي متوازن و صحي أولى الخطوات التي تساعدكِ للوصول إلى الوزن المثالي والتمتع بالرشاقة، و من النصائح الغذائية للرشاقة نذكر اللآتي:

1- إحرصي على تناول وجبة الإفطار كل يوم و في ساعات الصباح الباكر حتى تمدك بالطاقة اللازمة، وتمنعكِ من الشعور العارم بالجوع، فكلما كانت الفتره أكبر كلما إنجرفتِ لتناول أسرع وجبة ضخمة تقع في متناول الأيدي بالتالي لن تحصلي إلا على دهون زائدة في جسمك.

2- عودي نفسكِ على شرب الماء بكميات كبيرة لأنها تقلل من شعوركِ بالجوع وتزيد من قدرة الجسم على حرق الدهون.

3- إحتفظي بوجبات خفيفة دائماً بحوزتكِ كالفواكه المجففة والمكسرات النيئة أو حتى البسكويت الهش لأن تناول كميات قليلة منها على فترات متباعدة يقلل من الشعور بالجوع كما تساعد على شعوركِ بالشبع بصورة أسرع.

4- إبتعدي عن الملح و قللي منه قدر الإمكان حتى لا يتسبب في حبس السوائل داخل جسمك بالتالي لن تستطيعي بناء جسم متناسق و رشيق.

5- قللي من تناول المأكولات ذات السعرات الحرارية المرتفعة و استبدليها بالخضار والفواكة قدر الإمكان فبالإضافة لكونها مصدراً للفيتامينات والألياف فهي تعمل على خفض الوزن وخفض نسبة السليوليت في الجسم.

6- إبتعدي عن تناول المشروبات الغازية أو أي مشروب يحتوي على الصودا لأنها العدو الأول للرشاقة.

7- حاولي أن تجعلي من القرنبيط المسلوق أحد الأطباق الصباحية على مائدتك فبعض التجارب أكدت على أنه يشعرك بالإمتلاء طوال اليوم وبالتالي سيكون الخيار الأسرع للحصول على جسم رشيق في وقت قياسي.

8- داومي على تناول السلطات الخضراء كل يوم، وإستبدلي الزيوت المستخدمة في الطبخ و التقديم بزيت الزيتون للتخفيف من أثر الكوليسترول على الجسم.

9- حددي خطة يومية مسبقة لماهية الوجبات الصحية المتاحة حتى لا تنصدمي بالوقت فتتجهين لتناول الوجبات السريعة.

يُمكنكِ اللجوء لأخصائية تغذية لتقييم مدى تناسق جسمكِ، ولتساعدكِ على الحصول على جسم رشيق لكل مرحلة من مراحل عمرك، فالإرداة نصف النجاح، وإتباعك للنصائح الغذائية للرشاقة قد توفر عليكِ الكثير من المال، وقد تغنيكِ عن اللجوء لإجراء العمليات الجراحية أو تناول المستحضرات والعقاقير الطبية في سبيل الحصول على الرشاقة والوزن المثالي.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد