الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


9 نصائح للوقاية من مرض السكري
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



 

تتزايد نسبة الإصابة بمرض السكري بشكل كبير بين الناس وبشكل لافت، وهذه الظاهرة تحتاج إلى وقفة لطرح تساؤل هام: هل يمكن الوقاية من مرض السكري، وما هي الطرق المهمة والمفيدة لذلك؟

كثيراً ما نسمع بمقولة “درهم وقاية خير من قنطار علاج”، لذا سنلخص في السطور التالية أهم الطرق التي تمكنك من الوقاية من مرض السكري:

– المحافظة على نظام غذائي متوازن يضمن عدم  زيادة الوزن، فالأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يكونون أكثر عرضى من غيرهم  للإصابة بالسكري وبنسبة 70%.

– ممارسة الرياضة، كونها تحرق الدهون والسكريات بشكل كبير وتلزم الجسم على القضاء على السعرات الحرارية الزائدة.

–  تناول الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة، لكن يجب الإنتباه إلى نقطة هامة، وهي أن الفواكه مليئة بالسكريات، لذا إحرصي على إستشارة طبيبك حول ما يجب عليكِ أكله وما عليكِ الإمتناع عنه من أصناف الفاكهة.

– تناول القهوة بإعتدال يحد من الإصابة بمرض السكري، وذلك وفقاً لدراسة قامت بها جامعة هارفرد عام 2010.

– الحذر من تناول الوجبات السريعة، كونها تشكل خطراً على الصحة في حال تناولها بكثرة وبإستمرار، فهذه الأطعمة تزيد من الوزن بشكل كبير مما يعرض الشخص للإصابة بالبدانة والسمنة والتي تساهم بشكل كبير بالإصابة بداء السكري.

 – تجنب تناول اللحوم بشكل كبير، فتناول اللحوم الحمراء يضاعف من خطر الإصابة بالسكري.

– تناول القرفة على شكل بهارات أو شراب فهي تساهم بخفض مستويات السكر في الدم بشكل ملحوظ، فتناول غرام واحد من القرفة يقلل السكر بنسبة تصل إلى 10%.

– الإبتعاد عن التوتر بشكل متكرر، فذلك يزيد من معدلات السكر في الدم. كما يجب عليكِ الحرص على الإسترخاء والراحة والنوم؛ كونه يقلل من خطر الإصابة بالسكري.

– أخيراً، الحرص على القيام بفحص وتحليل الدم بشكل مستمر، فذلك قد يساهم في الكشف عن إرتفاع مستويات السكر في الدم مما يساهم في تفادي الإصابة بهذا الداء.

 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال