الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


تجنبي هذه الأطعمة حتى لا تصابي بالإرهاق
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



عندما نشعر بالإرهاق نلجأ إلى الراحة أو إستشارة الطبيب، وذلك ظناً منّا أن الإرهاق يكون سببه ضغط العمل أو عدم الراحة أو بسبب مرض ما. لكن في حقيقة الأمر هذه ليست كل الأسباب التي تؤدي إلى الإرهاق، فهناك سبب رئيسي ولكن غير معروف وهو الطعام، حيث يوجد بعض الأطعمة يؤدي الإكثار من تناولها إلى الشعور بالإرهاق وعدم القدرة على العمل. وسوف نستعرض معكِ فيما يلي بعض هذه الأطعمة.

أولاً: الشوفان:

الكثير منّا يفضل تناول الشوفان مع كوب من الشاي أو فنجان من القهوة كل يوم في الصباح الباكر وبعد تناول وجبة الإفطار، وبالرغم من الفوائد الصحية الكثيرة للشوفان إلى أنه يساهم في رفع مستوى السكر في الدم، وبذلك يؤدي إلى شعور الإنسان بالخمول والرغبة في الراحة، لذلك تجنبي الإكثار من تناوله وخاصةً في الصباح.

ثانياً: العسل:

ينصح الكثير من الأطباء بتناول العسل، وذلك نظراً لفوائده العديدة في الوقاية من العديد من الأمراض، إلا أنه يحتوي على نسبة عالية جداً من السكر، فيؤدي لرفع السكر في الدم، مما يؤدي كما ذكرنا سابقاً للشعور بالخمول والإرهاق. لذلك يفضل تناول ملعقة واحدة فقط يومياً.

ثالثاً: الأطعمة المالحة:

إن كثرة الأملاح في الوجبات التي تتناوليها تؤدي إلى جفاف البشرة، وبذلك يبدو على البشرة أثر التعب.

رابعاً: اللوز:

يحتوي اللوز على عنصرين أساسيين، وهما المغنسيوم والترايبتوفان، وبالرغم من أن لهذان العنصران فائدة كبيرة في تنظيم ضربات القلب، إلى أنهم يعملوا على إبطاء عمل عضلات الجسم بطريقة تؤدي إلى شعورك بالتعب وعدم القدرة على الحركة بشكل جيد.

خامساً: اللحوم:

والمقصود هنا اللحوم الحمراء، وذلك نظراً لإحتوائها على مادة الكارنتين، ومع الأسف هذه المادة لها دور فعّال في إعاقة حركة الدم في شرايين الجسم، لذلك كثرة تناول اللحوم تؤدي إلى زيادة هذه المادة، وذلك يؤثر على حركة الدم ويؤدي إلى ظهور تجاعيد في الوجه مما يسبب لكِ التعب والإرهاق.

سادساً: الأطعمة الحارة:

بالرغم من أن الكثير منّا يعشق مثل هذه الأطعمة إلى أنها قد تؤثر كثيراً على صحتك وتسبب الكثير من التعب والإرهاق، وذلك لأن تناول هذه الأطعمة يؤدي إلى حدوث تمدد في شرايين الدم مما يشعرك بالتعب.

في النهاية يجب عليكِ عزيزتي أن تنتبهي لهذه الأطعمة ولا تكثري من تناولها حتى لا تسبب لكِ الإرهاق والتعب.

 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال