الكاتبة


جديد امرأة
  اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


حاربي الإكتئاب بهذه الأطعمة
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



هل تشعرين بالحزن أو اليأس أو تشعرين أنكِ في حالة نفسية سيئة ومزرية؟ تختلف العوامل المسببة في شعورك بهذه الأحاسيس، ولكن ما الحل؟ هل الحل الوحيد هو الذهاب للطبيب النفسي أو اللجوء لأحد المتخصصين لتلقي العلاج؟ أم عليكي التعرض للأدوية وما إلى ذلك؟

 

حاربي الإكتئاب بهذه الأطعمة

 

بالتأكيد هناك حلول بديلة تساعدك ولو قليلاً في الخروج من هذه المرحلة وتخطيها بسهولة، ومن هذه الحلول تناول بعض الأطعمة التي تنزع هذا الشعور السيء بالإكتئاب وتمنحك الشعور بالسعادة. إذا أردتي التعرف على هذه الأطعمة واصلي قراءة المقالة وإعرفي ماذا عليكي أن تتناوليه عند شعورك بالضيق أو الحزن أو حتى عند وصول الأمر للإكتئاب.
 

1- البطاطا الحلوة:

تحتوي على الكاروتين وفيتامين B6، وكلاهما له علاقة بالصحة الدماغية، بالإضافة إلى عمل فيتامين B6 كمدعم للمزاج العام، فيستخدم في علاج الأشخاص الذين يعانون من حالات إضطرابات المزاج والحالة المزاجية بأنواعها المختلفة.
 

2- الطماطم الشيري ” الطماطم الصغيرة “:

بالإضافة إلى شكلها اللذيذ وطعمها المميز في السلطة، أيضاً يمكن إستخدامها لمنع الإكتئاب، فتحتوي على مادة الليكوبين والتي بها كمية هائلة من مضادات الأكسدة المسئولة عن الحالة المزاجية، كما أنها تساعد في التخلص من تجاعيد البشرة، وأيضاً الطماطم العاجية تحتوي على نفس المادة، لذا حاولي الإكثار من إستخدامها مع إضافة زيت الزيتون إليها لتستفيدى بالقيمة الغذائية والصحية بشكل أكبر.
 

3- لحم الديك الرومى:

بتناولك للحم الديك الرومي ستشعرين بالراحة والهدوء، فتوجد به مادة تساعد على تهدئة الأعصاب.
 

4- السبانخ:

بالطبع للسبانخ فوائد عديدة ومذهلة، لكن هل لديكي علم بمدى أهميتها للصحة الدماغية وتأثيرها على الدماغ والحالة المزاجية؟ بالإضافة لإحتوائها على الحديد وحمض الفوليك الذي يشعرك بالسعادة، ويعمل أيضاً حمض الفوليك على تحسين صحة خلايا الدم الحمراء والجهاز المناعي، وتحمينا من المشاكل التي تخرجنا من السعادة إلى التعاسة الإكتئاب.
 

5- الموز:

عندما تشعرين بالإحباط والكآبة تناولي الموز بقدر إستطاعتك، فالموز يمدك بالطاقة ويساعد في تحسين وتطوير الخلايا، وتدعيم صحة الجهاز العصبي، فإذا كنتى تشعرين بالضغط أو التعاسة أو القلق فهذا يعني نقص فيتامين B لديكي، لذا إشتري فوراً الموز وتناوليه لتشعري بالتحسن كون أن الموز مصدر جيد جداً لفيتامين B.

 

تناولي كل هذه الأطعمة لتزيلي شعورك بالقلق والتوتر والإكتئاب وتتغلبي عليه.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد