جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


أخطاء نرتكبها يومياً تؤثر على صحتنا


شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



إعتدنا أن نقوم بعادات يومية، بعضها صحيح والبعض الآخر خاطيء، وبعضها صحيح ولكن نمارسه بشكل خاطيء، اليوم نلقي الضوء على تلك العادات الخاطئة التي يجب أن تتجنبيها حتى لا تؤثر على صحتك.

 

أخطاء نرتكبها يومياً تؤثر على صحتنا

 

عدم تنظيف الأسنان

بالطبع تغسلين أسنانك يومياً، ولكن كم مرة تفعلين هذا؟ إذا كنتِ تغسلين أسنانك مرة يومياً، فهذا خطأ كبير يمكن أن يسبب تسوس الأسنان، يجب أن تغسليها من 2 إلى 3 مرات يومياً، أي بعد كل وجبة غذائية، وفي حالة تناولك للحلوى أو أي أطعمة عالقة بالأسنان، يجب أن تسرعي وتغسلي أسنانك جيداً.

أيضاً هناك عادة هامة يتجاهلها الكثيرون، وهي تنظيف الأسنان بالخيط الطبي، هذا الأمر ضروري بشكل يومي مثل غسل الأسنان تماماً.

 

عدم تناول الإفطار

لوجبة الإفطار أهمية كبيرة وعدم تناولها يؤدي لأضرار صحية، حيث تعتبر وجبة الإفطار هي الأساس الذي يمدك بالطاقة والحيوية اللازمة لإستكمال اليوم، كما أنها تحد من زيادة الوزن على عكس ما هو شائع، لأنها تجعلك تشعرين بالشبع لفترة طويلة، ولا تتناولي مسليات تساهم بشكل كبير في زيادة وزنك.

إختاري الأغذية الخفيفة والمفيدة لـوجبة الإفطار، يجب أن تحتوي على الألبان، البيض، قليل من النشويات، الخضروات والفاكهة.

 

تناول الطعام أمام التلفزيون

تشاهدين التلفزيون وتتناولي الطعام، يجذبك مشهد ما، وتركزي معه أثناء تناولك للطعام، لتتفاجئي بأنكِ تناولتي قدر كبير جداً من الأغذية التي تساعد على السمنة، هذا ما يحدث مع أغلب النساء التي تشاهد التلفزيون أثناء تناول الطعام، لذلك حاولي التخلص من هذه العادة السيئة.

 

الجلوس مقوساً

الجلوس في وضع مقوس وعدم فرد الظهر يؤدي للعديد من المخاطر، فإن هذا الوضع يسبب آلام العظم والظهر، كما يمكن أن يأخذ جسدك على هذا الوضع المقوس ويصبح لديكِ بروز غير محبب المظهر في ظهرك.

 

الجلوس أمام الأجهزة الإلكترونية لوقت طويل

سواء كان الهاتف المحمول أو اللاب توب، لا يصح أن تجلسي أمام شاشة هذه الأجهزة الإلكترونية لمدة طويلة، بل يجب عليكِ أن تريحي جسمك من هذا الوضع الذي يتسبب في الآلام، كما أنه يسبب ضعف العين بمرور الوقت.

 

السهر بشكل كبير

لا مانع من السهر قليلاً في نهاية الأسبوع، ولكن لا يجب أن يصبح هذا روتين يومي، فالسهر وعدم الإنتظام في النوم يجعلك دائمة الإكتئاب، لأنكِ لم تنامي في الساعات المخصصة للنوم، والتي يحتاجها الجسم بشكل كبير، كما أن السهر يؤدي لظهور الهالات السوداء ومشاكل البشرة، والشعور بالصداع على مدار اليوم.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال