الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


5 مفاتيح للحصول على نظام غذائي صحي
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



الإعتياد على عادات الأكل الصحية ليس أمر مربك كما يتصور الكثير من الناس. الخطوات الأساسية للوصول إلى نظام غذائي صحي هو التركيز على الأغذية المشتقة من النباتات الخضروات والفواكه والحبوب الكاملة والبقوليات (الفول والبازلاء والعدس) –والحد من الأطعمة المجهزة. إليكِ بعض الإرشادات لبناء نظام غذائي صحي.

  • إستهلاك مجموعة متنوعة من الأطعمة:

لم يتم التعرف على جميع المواد الغذائية التي تساهم في بناء صحة جيدة، لذلك تناول تشكيلة واسعة من الأطعمة يساعد على ضمان الحصول على كل الأطعمة لمحاربة الأمراض.

  • النظر إلى الأجزاء:

للوصول إلى نظام غذائي صحي حاول تقسيم وجباتك أو تناول وجبة أقل من المحددة للشخص في المطعم، فأنت تتناول بطبيعة الحال سعرات حرارية إضافية دون أن تشعر.

  • التركيز على الخضار والفاكهة:

إن تناول الخضار والفاكهة بشكل يومي يؤمن لكِ نظام غذائي صحي ولذيذ ودون أي جهد، فالفواكه والخضار هي بشكل عام قليلة السعرات الحرارية وتحمي من أمراض عديدة وخاصة السرطانات لإحتوائها على مضادات الأكسدة بالإضافة إلى الألياف.

  • تناول الحبوب الكاملة:

القمح والشعير والشوفان من الحبوب الكاملة المفيدة جداً للجسم وللوصول لنظام غذائي صحي، فهي ذات قيمة غذائية عالية وتحتوي على الألياف بكميات عالية.

  • الكثير من السمك والمكسرات:

للوصول لنظام غذائي صحي يجب التركيز على تناول كميات كبيرة من السمك والمكسرات لإحتوائها على الدهون الصحية للجسم، كالمكسرات والأسماك الدهنية والأفوكادو والزيوت النباتية، وهذه المواد مشبعة بزيوت أوميغا 3 التي تساعد في التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال