الكاتبة


جديد امرأة
عند بداية السنة الدراسية الجديدة تبدأ المخاوف في الظهور عند…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


6 إجراءات لمنع ترهل الثدي
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



حافظي على جمالك ومظهرك من خلال العناية بجسمك مشدود، ويعتبر الثدي من أكثر المناطق المعرضة للترهلات، وذلك لأننا نتعامل معه دون دراية بكيفية الحفاظ عليه من أي ترهل يصيبه. وخاصةً أن الحمل والرضاعة يؤديان إلى حدوث الترهل، وكذلك التقدم في السن.

تعرفي معنا على أهم 6 إجراءات تمنع ترهل الثدي لدى المرأة..

أولاً: الحركة الدائمة والرياضة

حاولي أن تقضي على الكسل الذي ينتابك في بعض الأحيان، وقاوميه بكثرة الحركة والنشاط حتى إن كنتِ ربّة منزل، وإجعلي شد جسمك وذراعيكِ لأعلى من أهم الحركات التي تقومين بها دوماً، لمساعدة الثدي في البقاء مشدوداً، كما أن ممارسة الرياضة بشكل عام تساعد في الحفاظ على الجسم.

ثانياً: إختيار حمّالات الصدر المناسبة

يجب أن تكوني على معرفة بالقياس المناسب لحمالة الصدر، فلا تشتريها ضيقة للغاية بحيث تتسبب في إرتخاء العضلات، أو أن تكون واسعة وكأنكِ لا ترتدي حمالة صدر، وإختاري أنواع جيدة ومريحة.

ثالثاً: خلع حمّالة الصدر

تعتقد بعض النساء أن إرتداء حمّالة الصدر دوماً يحافظ على الثدي من الترهل، وهذا خطأ شائع، حيث أنه من المهم خلع حمّالة الصدر ليلاً لإراحته، فهو يحتاج للإسترخاء والتنفس، حيث أن شد الثدي بشكل دائم يسرع من إرتخاء العضلات، ويمكن إرتداء حمالات الصدر المنزلية المرنة وقت النوم.

رابعاً: شرب المياه

نصيحة نذكرها في كل المقالات الخاصة بالصحة والجمال، حيث أن شرب المياه مرتبط إرتباط وثيق بعمل كافة أجهزة الجسم بكفاءة، والحفاظ على شبابها وحيويتها الدائم، وكذلك الحال بالنسبة للثدي.

خامساً: الحمية الغذائية الصحية

من الأضرار التي يسببها أي رجيم سريع هو ترهل الجلد ومشاكله، لذلك يجب إتباع حميات غذائية صحية تجعل الجسم يفقد الوزن ببطء وبشكل سليم، ويمكن اللجوء لطبيب التغذية بشأن هذا الأمر.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد