الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


أخطاء الأمهات الجدد .. تعرفي عليها لتتجنبيها!
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



الأمومة هي مهمة صعبة للغاية وتحتاج للكثير من الجهد والثقافة والإستعداد والتهيئة قبل الدخول في عالمها، وتحتاج الأم للمرة الأولى العديد من الدروس لتتفادى الكثير من الأخطاء التي حدث من الأمهات من العهد القديم كأمهاتنا وجداتنا وما زالت إلى الآن تحدث مع الأمهات الغير واعيات وغير المثقفات، لذلك نحن بدورنا نقدم لكِ بعض النصائح والإرشادات قبل تصبحي أم وكي تتفادي أي أخطاء محتملة:

  • إياكِ أن تيقظي طفلك من النوم لإرضاعه، حتى ولو نام لساعات عديدة، دعيه ينعم بالنوم، فهو مرتاح ولا يشعر بالجوع طالما هو مستغرق بالنوم، سيستيقظ بنفسه عندما يشعر بالجوع.
  • لا تقارني طفلك ونموه بالأطفال الآخرين. إستشيري الطبيب دائماً ولا تبالغي في مراقبته ومراقبة تطورة ونموه، وهذا لا ينعي بالطبع إهماله، خير الأمور أوسطها.

أخطاء الأمهات الجدد .. تعرفي عليها لتتجنبيها!

  • لا تخافي اذا تقيأ طفلك، فالأطفال حديثو الولادة كثيرون التقيؤ خصوصاً بعد الرضاعة وهو نوع من تخليص أنفسهم من الحليب الزائد عن الحاجة، أما إذا كان التقيؤ غير مرتبط بوقت الرضاعة وتكرر مرات عديدة مرافق بأعراض أخرى يجب عليكِ فوراً مراجعة طبيب الأطفال لإجراء الفحوصات اللازمة.
  • يجب أن تعلمي عزيزتي أن العناية بأسنان طفلك تبدأ قبل ظهور الأسنان، نظفي لثة طفلك بقطعة قماش معقمة بعد الرضاعة، وبعد ظهور الأسنان عليكِ الإعتياد على تنظيفها بالفرشاة الخاصة، وإياكِ وتعويده شرب الحليب خلال الليل فهذا عامل رئيسي لتسوس أسنان الأطفال في سن مبكر.
  • لا تقلقي من بكاء طفلك المتواصل أو الشديد في المرحلة الأولى من ولادته، فالأطفال في هذه المرحلة يصابون بنوبات مغص حادة، بالإضافة إلى تقلبات المزاج الفسيولوجية، وسوف يتعودون على هذا الوضع بعد وقت قصير من الولادة.

قدمنا لكِ عزيزتي مجموعة من النصائح المهمة جداً والتي من دورها ستجنبك الكثير من المشاكل والأخطاء التي تقع بها الكثيرات من الأمهات الجدد، نتمنى لكِ دائماً الراحة والإستفادة.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال