الكاتبة


جديد امرأة
عند بداية السنة الدراسية الجديدة تبدأ المخاوف في الظهور عند…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


5 خرافات حول أطفال الأنابيب .. لا تصدقيها
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



حلم تريده كل فتاة وعروس، أن تصبح أم، ولكن هناك بعض المشكلات التي تواجه النساء والرجال والتي تحتاج لتدخل الطبيب، والذي يمكن أن يحدد لهما عملية الحقن المجهري وإنجاب أطفال عن طريق الأنابيب.

ولكن هناك بعض التخوفات التي تقابل النساء بعدما يسألن من حولهم عن أطفال الأنابيب، ويصدمهم البعض بآراء سلبية حول هذا الإجراء، ولكن في الحقيقة هذه مجرد خرافات، فالكثير والكثير من الأزواج قاموا بعمل الحقن المجهري ونجحت معهم دون أي مخاطر.

نخبرك اليوم بأبرز 5 خرافات قد تسمعينها حول أطفال الأنابيب..

أولاً: طفل الأنابيب عصبي

شائعة سمعناها كثيراً، وهي أن طفل الأنابيب يصبح ذو طبيعة عصبية، ولكن هذا الأمر ليس صحيح تماماً، وفقاً لآراء الأطباء، فلا علاقة بين أطفال الأنابيب والأطفال العصبية، وإنما هي جينات وراثية ناتجة من الأب والأم.

ثانياً: طفل الأنابيب أكثر عرضى للأمراض

يعتقد البعض أن طفل الأنابيب يكون ضعيف عن باقي الأطفال، وأكثر عرضى للأمراض من غيره، ولكن الأطباء ينفون هذا الأمر، فأي طفل معرض لأن يولد ضعيف ومعرض للأمراض المختلفة.

ثالثاً: أطفال الأنابيب تورث!

ويعني هذا أن عند ولادة الأطفال عن طريق الحقن المجهري، فإنهم مجبرون على إجراء نفس العملية بعد زواجهم حتى ينجبوا، وكأنها عملية مورثة! وهذا أيضاً غير صحيح، فطبيعة كل جسم تختلف عن الآخر، ولا يشترط أن يصاب الإبن بنفس مشكلة والديه.

رابعاً: طفل الأنابيب ينمو ببطء

ما علاقة أن الطفل جاء عن طريق الحقن المجهري وأنه سينمو ببطء؟ فرأينا العديد من أطفال الأنابيب الذين ينمون وتتطور مهاراتهم بصورة طبيعية وبعيد عن أي مشكلات.

خامساً: طفلة الأنابيب لا تبلغ في موعدها

قد تسمعين هذه الشائعة الغير منطقية، وهي أن طفلة الأنابيب لن تبلغ في الموعد الطبيعي لبلوغ الفتيات، وهو ما ينفيه الأطباء أيضاً، فهي طفلة طبيعية مثل أي طفلة أخرى، وأي مشكلة تواجهها فليست متعلقة بأنها طفلة أنابيب.

تجاهلي مثل هذه الشائعات، ولا تترددي في إنجاب طفل طالما سنحت لكِ الفرصة!




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد