الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


5 علامات مبكرة للحمل
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



الدورة الشهرية لم يفت ميعادها بعد؟ ولكن هذه المرة لديكِ شعور مختلف وتسألين نفسك بالتأكيد هل من الممكن أن أكون حامل؟ وهل للحمل علامات مبكرة قبل مجيء موعد الدورة الشهرية؟ بعضالنساء تلاحظ تغييرات في مستوى الطاقة لديها أو المزاج، أو ألم في الثدي، أو الدوران أو زيارة الحمام مرات عديدة. ونحن بدورنا نقدم لكِ تفصيلاً أهم العلامات المبكرة للحمل:

  • تغييرات في الثدي:

غالباً ما تشعر الأم الحامل بأن هنالك شعور غريب تجاه ثدييها أم بثقلهما، أو بألم خفيف، أو ربما تغيير في لون الثدي أو الحلمة، وتعود هذه التغييرات عادةً بسبب إرتفاع هرمون البروجسترون، والسبب الآخر في الشعور بإنتفاخ الثدي هو أن الجسم يحتفظ بالمزيد من السوائل خلال فترة الحمل.

  • تعب وإرهاق:

إذا لم تعتادي خلال النهار لأخذ قيلولة، فستكون من أهم علامات حملك أنكِ أصبحت بحاجة قيلولة خلال النهار، وذلك بسبب إرتفاع نسبة هرمون البروجسترون في الجسم.

  • تقلب المزاج:

بسبب التغييرات الهرمونية ستشعرين بأنكِ مزاجية وعاطفية بعض الشيء، فالتعب المرافق للحمل في أسابيعه الأولى هي أيضاً دافع هام لتقلب المزاج.

  • الدوار:

بعض النساء تشعر بدوار في الرأس، وممكنأن تصل عند البعض إلى نوبات إغماء. وذلك بسبب هرمون الحمل أو إنخفاض الضغط أو إنخفاض في مستوى السكر في الدم.

  • قيء وغثيان:

يمكن أن يحدث القيء في وقت مبكر من الحمل، رغم أنه بالعادة يظهر مابين الأسبوع 7-9 من الحمل، ويمكنك السيطرة على ذلك بتناول وجبات صغيرة ولكن غنية بالبروتين




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال