الكاتبة


جديد امرأة
نُقدِّم لكنَّ طريقة رسم الحناء للمبتدئات بالخطوات لتحصلوا على أجمل النقوش…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


إستعدي لدخول الجامعة بهذه الخطوات
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



إذا كنتِ قد أنهيتي دراستك قبل الجامعية ومقبلة على عامك الجامعي الأول فإعلمي أن الجامعة مختلفة كثيراً عن المدرسة، وسواء أحببتي هذا الإختلاف أم لا، فيجب أن تتأقلمي عليه.

 

إستعدي لدخول الجامعة بهذه الخطوات

 

لكي نساعك في هذا المرحلة، نقدم لكِ اليوم بعض النصائح الهامة فيما يتعلق بالإستعداد للجامعة:

أولاً: إن الجامعة عالم آخر، ففي الجامعة سوف تعتمدين على نفسك كلياً، كما أن الدراسة في الجامعة لا تقتصر على ما يقوله الدكتور في المحاضرة أو ما يوجد في الكتاب، بل يجب عليكِ البحث والإطلاع على الكثير من المراجع حتى تستطيعي الحصول علي المعلومة بشكل كامل.

ثانياً: في الجامعة، هناك العديد من الطلاب وهناك إختلافات كبيرة للغاية بين هؤلاء الطلاب سواء في المستوى الإجتماعي أو العلمي أو الثقافي أو حتى طريقة التفكير. لذلك ننصحك عزيزتي في عامك الأول أن تصادقي أشخاص في محيط كليتك، فهم الأقرب والأنسب لكِ بهذه المرحلة.

ثالثاً: يجب أن تفكري جيداً قبل إختيار الكلية التي تناسبك، فهذا الإختيار سوف يغير حياتك بأكملها بعد ذلك، لهذا يجب أن تقرئي جيداً عن كل كلية وما يدرسون بها، وعن مجالات العمل بعد التخرج، كما يمكنك الذهاب إلى الكلية نفسها وسؤال الطلبة الموجودين بها.

رابعاً: بعد إستقرارك على كلية معينة والتحاقك بها، يجب أن تبدئي في التجهيز للعام الجديد، يمكن أن يكون ذلك بالذهاب إلى الجامعة والحصول على نسخة من جدول محاضراتك، والإستفسار عن أماكن المحاضرات وأسماء البنايات المختلفة الموجودة في الجامعة، فهذا سوف يسهل عليكِ كثير في أيامك الأولى بالجامعة. ولا تنسي السؤال عن وسيلة المواصلات الأنسب التي سوف تستقليها ذهاباً وإياباً، والطريق الأسهل من وإلى الجامعة، فغالباً في أول يوم دراسة تكون المواصلات مزدحمة جداً وقد لا تتمكني من السؤال.

خامساً: هناك أدوات خاصة تحتاجها كل كلية، يجب أن تسألي على هذه الأدوات أيضاً، وتحرصي على شرائها قبل بداية الدراسة حتى لا يضيع منكِ الكثير من الوقت أثناء الدراسة. ومثال على هذه الأدوات إذا كنتِ ممن إلتحقن بكلية الطب فسوف تحتاجين بالطو أبيض.

في النهاية، إعلمي عزيزتي أن الجامعة تجربة جديدة عليكِ، وكل شيء في بدايته صعب، ولكن سرعان ما سوف تتغير وجهة نظرك عن الجامعة وتتأقلمي عليها. مع تمنياتنا لكِ بدوام النجاح والتفوق.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد