جديد امرأة
  اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


4 علامات أساسية لبلوغ الفتاة


شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تنتظر كل أم أن ترى إبنتها وهي فتاة كبيرة وجميلة، لتشاركها كافة أمور حياتها، وتستمتع معها بأجواء خاصة، ولكن كيف تعرفين أن إبنتك في مرحلة البلوغ، وما هي أبرز علامات بلوغ الفتاة؟

 

تبدأ علامات البلوغ في الظهور منذ سن التاسعة، وقد تتأخر بعضها وفقاً لإختلاف جسم كل فتاة عن الأخرى، وبشكل عام، هناك 4 علامات أساسية تؤشر ببلوغ الفتاة.

 

4 علامات أساسية لبلوغ الفتاة

 

أولاً: نمو الشعر في الجسم

يبدأ الشعر في الظهور بمختلف أنحاء الجسم لدى الفتاة مبكراً، ولكنه يصبح ملحوظاً بصورة أكبر في سن البلوغ، وقد يكون الشعر قليلاً وغير ملحوظ لدى بعض الفتيات، ويكون كثيفاً وملحوظ جداً لدى أخريات، وترتكز أماكن نمو الشعر في المناطق الحساسة، واليدين والساقين.

 

ثانياً: إختلاف في شكل الجسم

يختلف شكل جسم الفتاة في مرحلة البلوغ كلياً، حيث يبرز الثدي، ويستدير جسمها قليلاً لتظهر عليها ملامح الأنوثة، وفي هذه المرحلة تشعر الفتاة بحرج شديد ولذلك على الأم أن تساندها وتكون إلى جوارها لتخطي هذه المرحلة.

 

ثالثاً: خروج الإفرازات

تشعر الفتاة بخروج سائل أبيض اللون من المهبل وتراه فيما بعد، هذا السائل هو الذي يؤشر بالبلوغ وإقتراب موعد الدورة الشهرية، أما بالنسبة للفتى، فإن السائل الأبيض هو المؤشر الأخير لبلوغه.

 

رابعاً: الدورة الشهرية

هنا تكون الفتاة قد بلغت بالفعل، فبمجرد نزول دماء الدورة الشهرية أصبحت إمرأة بما تعنيه الكلمة، وهنا أيضاً يجب أن تكون الأم صديقة لإبنتها وتزيل أي خوف ينتابها من هذه التغيرات المفاجئة التي حدثت لها، حتى لا يحدث لها أي صدمات أو قلق بشأن تلك التغيرات.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد