جديد امرأة
نُقدِّم لكنَّ طريقة رسم الحناء للمبتدئات بالخطوات لتحصلوا على أجمل النقوش…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


لن أوفيكِ حقك يا أمي


شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



منذ أن بدأ شهر مارس ويفكر جميع الأبناء في كيفية إسعاد أمهاتهن في عيدهن وما هي الهدية التي تناسبها، وتتنافس المتاجر في تقديم أفكار مميزة لهدايا عيد الأم، ولكن في الحقيقة ليس هذا كل شيء، ليست الهدية هي طريقة الإسعاد الحقيقية للأم، ولكن هناك ما هو أهم من الهدية، وهو طريقة التعبير عن تقدير مجهود الأم، فهذا الأمر هو أصعب كثيراً من إختيار هدية، فكثير من الأبناء يقومون بشراء هدايا قيمة جداً لأمهاتهم، ولكن ماذا بعد! هل هذا كل شيء؟ لا يا عزيزتي، فيجب عليكِ التأكد من إسعادها بالفعل، ولا تنسي هذه الأمور.

أولاً: تقبيل يد الأم

مهما كنتِ كبيرة في العمر، ومهما كانت مكانتك الإجتماعية أو العملية، لا تنسي أن لأمك الفضل فيما وصلتي له، ولا تنسي تقبيل يدها وخاصةً في هذا اليوم. كم ستشعر بتقديرك وحبك لها، وقد تجدي عيناها تدمع إذا لم تكن معتادة منكِ على هذا الأمر، ووقتها تأكدي أنها شعرت بالسعادة بالفعل، وليست الهدية هي ما أسعدتها.

ثانياً: كلمات التقدير

أيضاً يجب أن تقولي لوالدتك بعض العبارات التي تؤكد لها أنكِ تقدرين تصرفاتها معكِ. جربي تذكيرها ببعض المواقف التي ضحت بها من أجلك، لتعرف أنكِ متذكرة وعلى يقين بهذه الأمور، فهذه هي سعادتها الحقيقية، أن تشعر أن تخطيء في تربيتك.

ثالثاً: الإعتذار

  الإعتذار بشكل عام عن كل خطأ إرتكبتيه في حقها، فكم مرة جعلتيها تغضب منكِ، أو رددتي بعض الكلمات الجارحة. يجب أن تؤكدي لها أن أي فعل صدر منكِ كان دون قصد، وأطلبي منها أن تسامحك على كل هذه الأفعال.

السلوكيات التي ورثتيها منها

أخبري والدتك بكل السلوكيات التي ورثتيها منها، فهذا سيجعلها تسعد أكثر، فعلى سبيل المثال أخبريها بتصرفاتك وطريقة تربيتك لإبنتك الصغيرة والتي تتبعي معها نفس الطرق التي إتبعتها معكِ والدتك مسبقاً، كذلك قولي لها فيما تشبهيها، وأن هذا فخراً لكِ.

ومع كل هذه الأمور، لن تكوني قد أوفيتيها حقها أيضاً، لأنها فعلت الكثير، ويوم ما ستكوني في نفس مكانتها، فما تفعليه معها سيعود عليكِ من قبل أبنائك.

كل عام وكل أن بخير




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد