الكاتبة


جديد امرأة
نُقدِّم لكنَّ طريقة رسم الحناء للمبتدئات بالخطوات لتحصلوا على أجمل النقوش…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


اتيكيت التعامل مع الضيوف
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



ان اتيكيت التعامل مع الضيوف هو فن لا يتقنه الكثير، وفي بعض الاحيان قد تقومي بتصرف ما اثناء تواجد الضيوف يجعلهم يشعرون انكي غير سعيدة بوجودهم او ان زيارتهم غير مرغوب فيها. لذلك نقدم لكي اليوم بعض القواعد الاساسية لكي تستطيعي التعامل مع ضيوفك بشكل لائق:

 

اتيكيت التعامل مع الضيوف

اتيكيت التعامل مع الضيوف

 

·         قومي بتنظيف المنزل كله بشكل جيد وبخاصة غرفه استقبال الضيوف، ثم قومي بتحضير الاشياء التي سوف تقدميها للضيوف اثناء الزياره، من مشروبات وحلويات وخلافه.

·         يجب عليكي فتح باب المنزل بنفسك للضيوف واستقبالهم بابتسامة وفرحة، لكي يشعروا بمدى اهميتهم بالنسبه لكي، كما يجب عليكي ارتداء ملابس الخروج وليس ملابس البيت عند استقبال الضيوف.

·         ان كنتي تنوين دعوة الكثير من الاشخاص يجب ان تكوني متأكده من عدم وجود اي خلافات فيما بينهم ومراعاة الحالة الاجتماعية للافراد المدعوين، فعلي سبيل المثال لا تقومي بدعوه فرد واحد غير متزوج وبقيه الافراد جميعهم متزوجين فسوف يشعر هذا الفرد بالضيق من هذه الدعوة ولن يحب التواجد في المكان لفتره طويلة.

·         يجب ان تحرصي على ادارة الحديث فيما بين الضيوف وعدم التطرق لأي مواضيع قد تحدث خلاف.

·         لا تقاطعي احد الضيوف اثناء حديثه لكي تعبري عن رأيك، بل انتظري ايى ان  ينتهي من كلامه وابدئي في الرد.

·         لا تتركي اطفالك يلعبون مع الضيوف بطرق غير لائقه مثل الجلوس طوال الوقت معهم.

·         اذا دق جرس هاتف المنزل او الهاتف المحمول اثناء تواجد الضيوف، يمكنك الاستئذان منهم باسلوب مهذب والخروج من الغرفة للرد على المكالمة، وحاولي جعل هذه المكالمة قصيرة لكي لا تتأخري على الضيوف وتتركيهم فتره طويلة من الوقت.

·         لا تقومي بالنظر الي الساعة اكثر من مرة اثناء تواجد الضيوف معك، فهذا قد يشعرهم برغبتك في انهاء الزياره او ان لديكي شيء هام اخر تريدين القيام به وهم يعطلونك عنه.

·         حاولي قدر استطاعتك ان يكون حوارك مع جميع الضيوف وليس مع احدهم فقط، لكي لا يظن الآخرون انكِ لا تريدين الحديث معهم.

حاولي قد استطاعتك الالتزام بحدود اللباقه في الكلام وطريقة الجلوس.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد