الكاتبة


جديد امرأة
كثير من الأطفال لا يحلو لهم الرسم إلا على الجدار…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


6 نصائح سريعة و مهمة لتعلُم الأتيكيت
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



 

إن السلوك و طريقة التعامل أشياء مهمة تعبَرعن الشخص و مستواه البيئي، و الإتيكيت ليس صعب التطبيق بل يمكن تعلمه بإتباع بعض النصائح البسيطة و السهلة، لذلك إليكِ عزيزتي بعض هذه النصائح التي ستمكنكِ من معرفة بعض القواعد الأساسية للإتيكيت :

 

6 نصائح سريعة و مهمة لتعلُم الأتيكيت

1- كوني ودودة و مهذبة :

بمجرد خروجك من المنزل أنتِ معرضة للتعامل مع الناس ، لذلك حاولي أن تكوني لطيفة و ودودة ، حتى اذا كان يومك لا يسير كما تريدين ، واجهي مصاعبك بالإبتسامة و لا تجعلي مشاكلكِ سبب لسوء تعاملك مع الناس ، قدمي التحية، ابتسمي ، اضيفي بعض الكلمات اللطيفة مثل ” بعد إذنك – من فضلك – شكراً ” كلمات بسيطة تعبر عن شخصيتك .

 

2- الالتزام بالمواعيد :

من أهم القواعد للإتيكيت ، الالتزام بالمواعيد ، عند تحديد موعد ما مع أحد الأشخاص سواء كان عمل أو مجرد فسحة بسيطة فقط التزمي بمواعيدك و احترميها ، لتجبري الآخرين على احترامكِ .

 

3- قدمي المساعدة :

اذا سمحت لكِ الفرصة في أي وقت تقديم المساعدة لأحد الأشخاص فلا تترددي أبداً ، بل كوني دائماً محبة للخير و تقديم المساعدة لأي محتاج ، طالما كان بإمكانكِ ذلك .

 

4- احترمي الآخرين :

الاحترام صفة جميلة تتحلى بها صاحبات الذوق و الأدب ، و كونك محترمة سيجبر من أمامكِ على احترامكِ ، مثلاً إذا كانت هناك مناقشة مع أحد الأشخاص و أصبح هناك مجادلة ، فحاولي بقدر الإمكان تجنب هذه المناقشات و عدم التلفظ بشئ خارج نطاق الأدب بل التزمي الصمت و اتركي المساحة للآخرين لإبداء آرائهم لا تكوني مسيطرة على الحوار .

 

5- اسمحي للآخرين بالعبور أولاً :

اذا سنحت لكِ الفرصة لتتركي المجال للآخرين للعبور أولاً فامنحيهم هذه الفرصة ، أم و معها أطفال اتركي لها المجال ، امرأة أو رجل كبير اتركيهم ، عندها ستجدي التقدير و الإحترام .

 

6- اخفضي الأصوات :

اخفضي صوت هاتفك عند تواجدك في أحد الأماكن الخاصة مثل ” المستشفيات – أماكن العمل – المكتبات العامة ” احتراماً للأشخاص الآخرين و ما يقومون به ، حتى نبرة صوتك و تحدثك ابقيها دائماً منخفضة .

 

يمكنك تعلُم الإتيكيت بسهولة لكن الأهم تطبيقه ، و كل النصائح السابقة سهلة التطبيق و يمكنك تعليمها لأطفالك منذ الصغر لتستمر معهم طوال العمر .

 

أخبرينا أياً من النصائح السابقة تقومين بها !!




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد