الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


5 نصائح  يجب مراعاتها أثناء زيارة صديقتك وطفلها الجديد
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



كصديقة أو قريبة، فمن الطبيعي أن تكوني متحمسة لزيارة ورؤية مولودها الجديد، ولكن علينا أن نكون حذرين وفي غاية الأدب قبل زيارتهما إما في المستشفى أو المنزل. إليكن عدد قليل من القواعد والآداب التي يجب أن نأخذها في عين الإعتبار قبل زيارتكن للطفل حديث الولادة ووالدته كي لا نسبب أي ضغوط أو إزعاج لأسرة المولود الجديد.

  • غسل يديك جيداً:

في الستة إلى الثمانية أسابيع الأولى بعد الولادة، مناعة الطفل تكون ضعيفة جداً، وبالتالي فإنه لا يجب أن يتعرض لأي شكل من أشكال الجراثيم، لذلك عليكِ قبل الإقتراب من الطفل والأم، غسل يديكِ وقدميك جيداً، وإن كان هذا عبارة لفتة بسيطة، ولكن كثير من الناس ينسون فعل ذلك.

  • تجنب التدخين ساعة واحدة على الأقل قبل الزيارة:

إذا كنتِ مدخنة، تأكدي من كونك قمت بتدخين السجائر الخاصة قبل ما لا يقل عن ساعة واحدة قبل لقاء الطفل، و بعد ذلك، لا تنسي أن تقومي بالغرغرة لفمك والتخلص من رائحة الدخان لأنها يمكن أن تحدث تهيجاً للرضع والأطفال في بعض الحالات، وأيضاً تسبب لهم الحساسية.

  • لا تضعي الكثير من العطور أو مزيل العرق:

على الرغم من أن الأطفال حديثي الولادة تكون حاسة الشم لديهم غير قوية، ولكن وضعك الكثير من العطور أو مزيل العرق يمكن أن يفاقم الحساسية عند الرضيع.

  • تغيير موعد الزيارة إذا كنتِ مصابة بالبرد أو الأنفلونزا:

الجهاز المناعي للمولود الجديد لا يزال ضعيفاً، لذلك تأكدي من صحتك قبل زيارة أسرة المولود الجديد، إذا كان لديكِ السعال المستمر أو العطس أو أي من هذه الأعراض. حاولي تغيير موعد زيارتك لتتجنبي تعريض الطفل لأي من هذه الجراثيم.

  • أثناء إختيار الهدية، تجنبي اللعب المحشوة:

تجنبي إهداء أي نوع من اللعب المحشوة للطفل، فهي تسبب خطر الإختناق للرضع، بدلاً من ذلك، لا تترددي في أخذ مشورة الوالدين بما يودونه كهدية لحديثي الولادة، وإذا كنتِ ترغبين في شراء الملابس، فلا بد أن تكون آمنة لبشرة المولود الجديد.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال