جديد امرأة
  اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


لهذه الاسباب عليكي أن تبدئي بالعمل !


شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



إن من صفات المرأة العصرية القوية أن تكون قادرة على العمل لإعالة نفسها بنفسها دون ان تكون عبئا على أحد و إشغال وقتها بما هو مفيد لها ، فهي بذلك تطور من مهاراتها و تزيد من معلوماتها وتنوع من ثقافتها مما ينعكس ايجابا على تطوير شخصيتها و صقلها ، و في النهاية  تعود بالنفع على المجتمع ككل فتصبح جزءا فعال في بناء مجتمعها و تقدمه و تطوره  فللعمل العديد من الأهميات و الايجابيات أبرزها :

1- إذا كان لديك عمل يمكنك جمع المال ، و في حال جمعك للمال يمكنك شراء ما ترغبين به و القيام بالأنشطة التي تفضلينها ،لأنه من دون المال لا يمكنك فعل الكثير.

2- إن العمل يكسبك شعور جيد ، فحتى إن لم تكوني بحاجة للمال إلا أن شعورك بأنك تستطيعين القيام بأمر مفيد و تستعملين مهاراتك و قدراتك لكسب المال هو شعور جميل و رائع ، و تقضين في ذات الوقت على الفراغ الموجود في حياتك الذي يؤدي الى شعورك بالملل و الاكتئاب و قد يخلق المشاكل بينك و بين من حولك

3- عندما تعملين فانت تختلطين في المجتمع و تساعدين في تطوير مجتمعك و اقتصاد بلدك فتصبحين مواطنة فعالة و منتجة و ذات قيمة في مجتمعك.

4- بالعمل تطورين مهاراتك و قدراتك وتتعلمين أمورا جديدة و تزيدين من معرفتك و تكتسبين الخبرة اللازمة لتنتقلي لعمل أفضل أو لتكملي تعليمك .

5- إن الآثار الجيدة لعمل المرأة لا تنعكس عليها فحسب بل على أطفالها كذلك ، فأطفال النساء العاملات هم أكثر ذكاء و أكثر نجاحا من أطفال النساء غير العاملات ، و ذلك لأن المرأة العاملة تقضي جزءا لا بأس به من وقتها في العمل فيقل الوقت الذي تقضيه في الاهتمام بأطفالها ، مما يجعل أطفالها يهتمون بأنفسهم و يتحملون جزءا من مسؤولية إدارة شؤونهم بأنفسهم منذ الصغر ، فيكتسبون مهارات و صفات جيدة كالقدرة على تحمل المسؤولية و القدرة على التفكير المستقل و تقديم العون و المساعدة لمن حولهم و غيرها من الصفات الكفيلة بتحقيق النجاح في حياتهم .

6- آخرا و ليس أخيرا عندما تملكين عملك فإن هذا الأمر يزيد من احترامك و تقديرك لذاتك و لكرامتك . فلقد أصبحتي مسؤولة عن نفسك و قادرة على إدارة شؤونك بنفسك و بهذا العمل تبنين أساس صلب و متين لتحققي مستقبل ناجح و مشرق بإذن الله .




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد