جديد امرأة
نُقدِّم لكنَّ طريقة رسم الحناء للمبتدئات بالخطوات لتحصلوا على أجمل النقوش…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


هكذا تصنعين النجاح ..


شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



 

إن كنتي سيدتي من النساء اللواتي يسعين دائما إلى تحقيق النجاحات في أي عمل يقمن به فعليك معرفة أن أهم الصفات التي يمتلكها الأشخاص الناجحون و الموفقون في حياتهم هي فن إدارة الوقت ، فالأشخاص القادرين على إدارة وقتهم جيدا و تنظيمه بشكل فني هم أكثر الأشخاص حصولا على نتائج رائعة و تحقيق نجاحات مبهرة .

 

و إن إدارة الوقت لا تعني أبدا أن عليكي العمل بجد على مدار الساعة لتصلي إلى هدفك بل يعني أن عليكي أن تقضي معظم وقتك بالتركيز على هدفك بدلا من أن تقضيه في القيام بأعمال غير مهمة ،فإدارة الوقت تعني استغلال ذات الوقت الذي تقضينه يوميا  للحصول على اكبر منفعة منه و توجيهها لتحسين نمط حياتك ، و أفضل وسيلة لإدارة الوقت هو التخطيط و تطبيق الخطط بعد ذلك و الالتزام بها .

 

هكذا تصنعين النجاح ..

 

 

إن مفتاحك لتحقيق أكثر النجاحات يكون بإدارتك الصحيحة لوقتك التي تجعل منك امرأة أكثر إنتاجية و أكثر عملية ، عن طريق القيام بذات المهام بوقت اقل و العمل على تحسين نوعية هذه الأعمال ،و باتباعك الخطوات التالية سيدتي ستتعلمين السر خلف النجاح في أعمالك:

 

1- تعلمي تحديد أولوياتك : هناك فرق شاسع بين المهام العاجلة في يومك و المهام غير العاجلة ، فعليكي البدء دائما بالأعمال و المسؤوليات العاجلة و عند الانتهاء منها تنتقلين للأعمال المهمة و لكنها ليست عاجلة و في النهاية تنتقلين للأعمال الغير مهمة .

 

2- خططي ليومك : في كل صباح و مع بداية كل يوم ابدئي بالتخطيط و بتحديد كافة المهام التي عليكي إنجازها بهذا اليوم و حددي وقت لإنجاز كل مهمة و التزمي بها .

 

3- ابدئي يومك بالطريقة المناسبة عند استيقاظك من النوم لا تبدئي مباشرة بالقيام بالأعمال و المهام ، بل اجلسي قليلا و بهدوء و تناولي إفطارك و  بعد ذلك ابدئي بالتخطيط ليومك أثناء احتسائك القهوة أو مشروبك المفضل .

 

4- امزجي بين المهام في كثير من الأحيان يمكنك القيام بعدة مهام في نفس الوقت الأمر الذي يوفر عليكي الكثير من الوقت و مثال ذلك : أثناء ذهابك للعمل يمكنك تفقد بريدك الالكتروني  أو قراءة الصحيفة و كذلك أثناء عودتك من العمل في الطريق يمكنك اخذ قيلولة بالتأكيد إن لم تكوني السائقة .

 

5- تجنبي المماطلة: إن المماطلة سيدتي هي السم القاتل لوقتك و من ثم لنجاحك لأنك بذلك تهدرين وقتك الثمين الذي هو أساس نجاحك فعليكي معرفة سبب المماطلة و التخلص منه فقد يكون سبب المماطلة عدم رغبتك بإنجاز هذه المهمة أو كرهك للقيام بهذا العمل فيمكنك هنا أن تقومي بتجزئته إلى أجزاء عديدة و إنجاز كل حين جزءا منها و تدريجيا ستنهينه كاملا دون أن تشعري بذلك.

 

6- اطلبي المساعدة: في حال كنتِ كثيرة الانشغال، وتحتاجين لأحد من المقربين للمشاعدة في القيام ببعض الأعمال الأقل أهمية حتى يبقى عندك الوقت الكافي لإنجاز المهام الأكثر أهمية .

 

7- خذي استراحة: احرصي على وضع أوقات محدد للاستراحة أثناء اليوم ، لأن إدارة الوقت لا تعني العمل على مدار الساعة كما أسلفت بل إنجاز اكبر قدر ممكن من المهام في وقت اقل و بجودة أعلى .

 

8- خذي قسطا كاملا من النوم: لا تجهدي نفسك و تحرميها من النوم و الراحة بل أعطي جسدك حقه من النوم حتى تحافظين على صحتك .

 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد