الكاتبة


جديد امرأة
  اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


نصائح هامة عند الذهاب للشاطيء
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



في فصل الصيف يذهب الكثير منّا إلى الشاطيء لكي نستمتع بأجازتنا الصيفية. لذلك نجد الشواطيء دائماً في فصل الصيف مزدحمة. لهذا يجب علينا جميعاً المحافظة على نظافى الشاطيء وسلامتها حتى لا تكون هذه الشواطيء أماكن لنقل الأمراض. لهذا نقدم لكِ اليوم عزيزتي بعض النصائح لكِ تستطيعي قضاء وقت آمن وممتع مع أسرتك على شاطيء البحر.

 

نصائح هامة عند الذهاب للشاطيء

 

أولاً: عند ذهابك للشاطيء قومي بتخصيص كيس لرمي المهملات به، وقومي بتنبيه أبنائك إلى عدم إلقاء المهملات على الشاطيء وإلقائها في الكيس.

ثانياً: إذا كان زوجك أو أحد أفراد أسرتك من مدخني السجائر، فيمكنك إحضار كوب بلاستيك وإملئيه بالرمل، وإجعليه يستخدمه لطفي السجائر بدلاً من رميها علي الأرض. عندما ينتهي من شرب السجائر يمكنك إلقاء الكوب في كيس المهملات.

ثالثاً: عند ذهابك إلى الشاطيء يجب أن تأخذي معكِ عبوة صغيرة بها خل عنب أبيض، وهذا لكِ تستخدميها في حالة لدغ قنديل البحر لأحد أفراد أسرتك. يمكنك إستخدامها عن طريق دهان الجزء المصاب بالقليل من خل العنب.

رابعاً: إذا حدث حرق البحر لأحد أفراد أسرتك يمكنك معالجته عن طريق دهان الجزء المصاب بالقليل من اللبن أو الشاي البارد.

خامساً: إذا وجدتي أحد أفراد أسرتك يقوم بحك جسمه بصورة متكررة، يجب عليكِ وضع بودرة أطفال على مكان الحك.

سادساً: قد يحدث كسر أو خدش لأحد ألعاب أطفالك، قد يسبب هذا حالة من الحزن لطفلك لأنه لن يتمكن من اللعب بلعبته طوال النهار. لهذا يجب عليكي الإحتفاظ بلصق حتى تتمكني من إصلاح ألعاب أطفالك بصورة مؤقتة لحين شراء غيرها.

 سابعاً: للتخلص من الرمل الذي يوجد على أيدي أطفالك وأرجلهم، يمكنك الإنتظار حتى يجف الماء من على جسم الطفل ثم قومي برش الأماكن التي عليها رمل ببودرة أطفال وإنتظري قليلاً ثم أفركيها ستجدي أن الرمل يتساقط بسهولة وبدون الحاجة لغسل الأطفال بالماء.

ثامناً: إعلمي عزيزتي أن مياه البحر تحتوي علي نسبة عالية من الملح والكلور وكلاهما يضر بشعرك، لذلك يجب عليكِ قبل النزول إلى البحر الحرص على وضع بعض الزيوت لحمايته من التقصف والتلف مثل زيت اللوز.

تاسعاً: إذا كنتِ عزيزتي من عشاق طلاء الأظافر فيجب عليكِ دهن أظافرك بالفازلين قبل النزول للبحر، هذا لأن ماء البحر يوثر سلبياً على طلاء الأظافر.

في النهاية، نتمنى لكِ قضاء وقت ممتع مع أسرتك على شاطيء البحر وكل عام وأنتِ بخير.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد