الكاتبة


جديد امرأة
كثير من الأطفال لا يحلو لهم الرسم إلا على الجدار…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


كيف تستطيعين إكتشاف مواهبك؟
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



لكل منّا موهبة تميزه عن غيره ويبدع بها، لكن مع الأسف هناك بعض الأشخاص لا يستطيعوا إكتشاف موهبتهم ويظل لديهم إعتقاد دائم أنهم غير موهوبين ولا يوجد لديهم ما يميزهم عن الآخرين، وأن لديهم قدرات عادية للغاية وغير مميزة في شيء، وهذا الإعتقاد كفيل بتحويل حياة الفرد إلى حياة بائسة وغير سعيدة. لذلك نقدم لكِ اليوم طرق إكتشاف موهبتك وكيفية تعزيزها:

 

كيف تستطيعين إكتشاف مواهبك؟

 

·         يجب أن تجلسي وتفكري جيداً في الأمور التي تتميزي بها، فمثلاً يمكنك تذكر أيام الدراسة وما الشيء الذي كنتِ تتميزين به عن زملائك بالصف، ما هي أكثر الأشياء التي تميزك بها عائلتك وأصدقائك. حاولي أثناء التفكير في هذه الأمور أن يكون عقلك متسع للمفهوم الواسع للموهبة، وليس مقتصر على بعض المواهب الشائعة، فقد تكون موهبتك على سبيل المثال في كيفية التفكير بشكل بنّاء أو في كيفية التعامل مع الآخرين.

·         يمكنك أيضاً التفكير في الأمور التي يمكنك  عملها بدون مجهود كبير، وغالباً ما يلجأ اليكِ أصدقائك لمساعدتهم في مثل هذه الأمور، فهذا يعتبر مؤشراً على أنكِ تجيدين القيام بمثل هذه الأشياء أكثر من غيرك بكثير، لذلك يلجئون إليكِ، إنتبهي جيداً لهذه الأشياء فقد تكون أحدهم موهبتك الخاصة.

·         كما يمكن أن تلجئي لأفراد عائلتك وأصدقائك المقربين، وتسأليهم عن الأشياء التي تميزك أو التي تبدعين فيها.

·         لا تحصري نفسك في نطاق العمل والدراسة والمنزل، يجب عليكِ الخروج من هذه الدائرة المغلقة والقيام بالعديد من الأنشطه المختلفة، فقد تجدي في هذه الأنشطة موهبتك التي طالما بحثتي عنها.

·         لا تقومي بوصف عمل على أنه مستحيل أو صعب للغاية قبل محاولة القيام به، فالإنسان قد لا يعرف مدى قدرته علي عمل الأشياء إلا عند مواجهة تحدي ما ولا يوجد أمامه طريق آخر سوى هذا التحدي. في هذه الحالة قد تجدين نفسك تقومين بعمل أشياء كنتي تظني دائماً أنكِ لا تستطيعي القيام بها وأنها مستحيلة.

في النهاية، يجب أن تكوني واثقة من نفسك ومن مواهبك ومن قدرتك على تعزيز هذه المواهب والإبداع فيها عن طريق العمل والجهد المتواصل.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد