الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


كيف تصبح المرأة سيدة أعمال ناجحة؟
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



هناك منافسة كبيرة في عالم الأعمال بين الرجل والمرأة، حيث دخلت المرأة هذا المجال الضيق الذي كان يسيطر عليه الرجال، وأخذت تثبت نفسها يوماُ بعد يوم، فأتاحت لنفسها فرصاً للعمل في المشاريع الضخمة، فهل أنتِ إمرأة تطمحين لتكوني سيدة أعمال ناجحة؟ وهل تريدين إدارة مشروعك الخاص بشكل ناجح؟ وهل تتحملين الجهد الكبير المطلوب من العمل على هذا المشروع؟ أنا أؤمن بأنك تستطيعين تحقيق كل ما تطمحين إليه. 

إليكِ أهم العوامل التي تساعدك في نجاح أعمالك:

* الثقة بالنفس: السر الرئيسي لنجاح أي عمل هو الثقة بالنفس، ففي مجال إدارة الأعمال، الثقة أهم عامل للنجاح، وثقة المرأة بنفسها وبقدرتها وإيمانها بمشروعها ومنتجاتها، عامل أساسي لجذب المستثمرين، ولتشجيع الموظفين كي يقوموا بأقصى ما لديهم من جهد، وإظهار أفضل ما عندهم من طاقات، ويمكن أن يكون للرجل هنا دور داعم للمرأة، حيث يساعد الدعم النفسي من قبل الزوج أو الأب أو حتى الأخ في زيادة ثقة المرأة بنفسها، فهي بحاجة للنصح وأخذ المشورة من أقرب الناس إليها.

* وضع هدف: فوضع الهدف الواضح والقابل للتطبيق والإصرار على بلوغه يؤدي إلى النجاح.

* إعداد العقلية: للنجاح في الأعمال والمشاريع الكبيرة يجب أن تحمل المرأة عقلية وتفكير صحيح، فلا تنظر لنفسها أنها الجنس الأضعف، فالمنافسون لها لن ينسحبوا لأنها امرأة، فيجب أن تتمسك بحقها وتتغلب على الصعاب التي تواجهها.

* المبادرة ببدء العمل: الجرأة والبدء بالمشروع خطوة خطوة.

* إدارة الوقت بالشكل الصحيح: تنظيم الوقت وترتيب الأولويات من أهم خطوات النجاح، ولتعدد مسؤوليات المرأة يجب عليها أن تتقن إدارة وقتها لتصبح سيدة أعمال ناجحة.

* الإهتمام بالزبائن: من المعروف أن النساء أكثر رعاية للزبائن بالمقارنة مع الرجال، وفي عالم الأعمال لا تكون ناجحاً من دون زبائن، لذلك فإن تنمية المهارات في كيفية معاملتهم شيء أساسي.

* التحلي بالشجاعة والحماس: تشير الدراسات أن 90% من المشاريع تفشل في السنوات الخمس الأولى، وذلك بسبب عدم تمسك أصحاب العمل بمشاريعهم وإستسلامهم عند مواجهة المشاكل والمصاعب، فعلى المرأة ألا تفقد الشجاعة والحماس في أول مشروعها، وعليها تعلم مواجهة المشاكل والعمل على إيجاد الحلول المناسبة.

* إتقان الإدارة المالية: يجب أن تكون حذرة في المعاملات المالية، فالدقة في الإنفاق من أهم بنود النجاح.

* مراعاة أخلاقيات العمل: كالترحيب بالمقترحات والإنتقادات من الزبائن ومحاولة تحسين الخدمات المقدمة والمنتجات.


ما رأيك بما قلت أعلاه؟؟ هل يوافقني زوجك رأيِ أم له رأي آخر؟! 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال