الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


أهم المشاكل الزوجية وكيفية حلها
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



ليس هناك زواج بدون مشاكل أو خلافات فهذا هو طبع البشر، فمن الصعب أن يعيش فردين مع بعضهما البعض دون أن يحدث أي خلاف بينهما، ولكن يبقى الحب هو العامل الأساسي الذي يساعدك أنتِ وزوجك في تخطي كل هذه الخلافات، وأن تبقوا سعيدين طوال الوقت. لكي تستطيعين مواجهة الخلافات الزوجية وحلها بطريقة صحيحة نقدم لكِ اليوم بعض النصائح الهامة:

  • أولاً: يجب عليكِ تفسير الأمور والشكوى من الأشياء التي تسبب لكِ الإزعاج وعدم الإكتفاء بالإبتعاد عن الزوج وتركه يخمن سبب هجرك له.
  • ثانياً: لا تقومي بإنتقاد تصرفات زوجك ولا تحاولي أبداً التقليل من قدره أو من تصرفاته مهما كانت تافهة بالنسبة لكِ، فهذا يعتبره زوجك إهانة كبيرة له ولرجولته.
  • ثالثاً: إذا أخطئتي في موقف ما أو نسيتي موعد هام، لا تتجهي دائماً إلى تبرير موقفك والدفاع عن نفسك بسرد الأمور التي أعاقتك عن التفكير دون إبداء أي مشاعر أو شعور بالذنب تجاه الموقف، فهذا سوف يشعر زوجك أنكِ غير مهتمة به وأنه ليس من أولوياتك.
  • رابعاً: عند التحدث مع الزوج يجب عليكِ مراعاة إختيار العبارات الرقيقة والمهذبة، ويجب عليكِ أيضاً إختيار التوقيت المناسب للحديث.
  • خامساً: لا تقومي بالشكوى للأهل والأصدقاء فور حدوث المشكلة، فمشكلاتكما الزوجية هي أسرار بينكما يجب عدم إفشاءها لأي شخص حتى وإذا كان هذا الشخص هو والدتك.
  • سادساً: لا تغضبي سريعاً وحاولي السيطرة على أعصابك، وإذا شعرتي بالغضب والتوتر لا تقومي بالرد في هذا الوقت، فغالباً عندما يكون الإنسان غاضب يكون رد فعله مبالغ فيه وغير واقعي، لذلك إنتظري قليلاً حتى تهدئي ثم إذهبي وتحدثي مع زوجك.
  • سابعاً: قومي بتفسير الأمور بطريقة جيدة حتى لا يكون هناك شيء غامض يؤدي إلى الشك.
  • ثامناً: لا تدعي الخلافات تتمكن من حياتكما وقومي بحل الخلاف في أقرب فرصة، فغالباً ما تزداد المشكلة حدة وتوتر عندما تبقى فترة أطول.

في النهاية إعلمي عزيزتي أن التفاهم والحوار هما مفتاح بقاء حياتك الزوجية سعيدة ومستقرة، فطالما كانا الزوجان متفاهمان يستطيعان حل أي مشكلة تقف أمامهما معاً.

 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال