جديد امرأة
  اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ ، وَ باعِدْني فيهِ…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


5 أشياء لا يجب أن تقوليها لزوجك


شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



الحب والعلاقة الزوجية المثالية لا تأتي من فراغ، وإنما هي حصيلة مواقف حياتية وتصرفات متبادلة تحدد مسار تلك العلاقة، وحتى يشعر زوجك بمدى حبك وعاطفتك تجاهه، فإن هناك بعض الأشياء التي لا يجب أن تقوليها له مهما حدث..

 

5 أشياء لا يجب أن تقوليها لزوجك

 

لست رجلاً!

مهما حدث بينكما من شجار أو خلافات كبيرة، لا يجب أن تقولي لزوجك أي شيء يعبر عن عدم رجولته، لأن هذا سيبني بينكما جسراً قوياً لا يمكن هدمه حتى وإن تصالحتا، ففي مجتمعاتنا الشرقية، الرجل لا يتقبل هذا الأمر، ويعتبره إهانة كبيرة لا يمكن السكوت عنها، وتلفظك بتلك العبارات المهينة قد يزيد حجم المشكلة ويجعله يرد عليكِ بما يزعجك للغاية.

 

أمك هي صاحبة قرارك

حتى وإن كانت حماتك سيدة متسلطة، فلا تنسي أنها أمه، ولا يقبل عليها أي كلمة جارحة، يجب عليكِ مراعاة أن أم الولد تشعر بالغيره من زوجته، ولذلك فتحاول دائماً أن تتدخل وقد تصطنع المشكلات، ومهما فعلت لا يجب على إبنها أن يغضبها، ولكنه يحاول مسايرتها حتى تسير الأمور، هذا لا يعني أن والدته هي من تقرر في حياتكما.

 

وجودك مثل عدمه

لا يحتمل الرجل أن يشعر بعدم التقدير من أقرب شخص له وهي زوجته، فكيف ترينه يعمل طوال النهار وتخبريه بأن لا لزوم لوجوده، ومن الطبيعي أن يحتاج للراحة بعد العودة من المنزل، وهذا لا يعني أبداً أنه لا يبذل مجهوداً من أجلك ومن أجل رفع مستوى الأسرة المادي.

 

طلقني

لا تجعلي طلب الطلاق لعبة تقومين بها لإرهاب زوجك، لأنه قد ينطقها وأنتِ لا تريدين الطلاق منه، ولكن الإلحاح الشديد وتكرار هذه الكلمة قد يوصله لمرحلة عدم التفكير بما يقول، بل يجب أن يشعر زوجك بمدى تمسكك به حتى وإن كان بينكما بعض الخلافات، فليس أي مشكلة تستدعي الطلاق، وإن إنفصل كل زوجين بينهما مشكلات بسيطة فلن تجدي حياة زوجية تستمر.

 

أتمنى لو كنت مثله

الرجل الشرقي لا يقبل المقارنة برجل آخر مهما وصل الأمر، وتأكدي أن لهذه العبارة كثير من الآثار السلبية على علاقتكما، فمن المفترض أنكِ لا تفكرين سوى بزوجك وترينه أفضل رجل في نظرك، وإذا كان هناك صفات تودين رؤيتها فيه فلتعلميه إياها بذكاء دون أن تتحدثي معه عن رجل آخر.

 

حاولي أن تكوني أكثر ذكاء من أي إمرأة أخرى ولا تكوني متسرعة أو تكوني مخطئة، بل كوني الأفضل للنهاية ليكن معكِ كل الحق.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد