الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


أخطاء يقع بها الزوجان قد تنهي علاقتهما  
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



لا تخلو الحياة الزوجية من الأخطاء التي يرتكبها كل طرف تجاه الآخر معتقداً أنه على حق؛ مما قد يتسبب بنشوب الخلافات بينهما وإنتهاء الزواج بالطلاق. فما هي أبرز تلك الأخطاء التي يقع بها الزوجان، وكيف يمكن التعامل معها لتجاوزها بحيث يبقى الزواج مستقراً ويستمر لسنوات طوال:

عدم الإحترام المتبادل بين الطرفين: هذه الخطأ يقع به الطرفان، فأهم أسس الحياة الزوجية الإحترام المتبادل وإستيعاب وجهات النظر المتبادلة، خاصةً أمام الآخرين والأبناء، وينبغي عدم اللجوء للصوت العالي والسب والشتم، فهذا يدمر الحياة بينهما وقد يؤدي إلى سوء الحياة النفسية للأطفال.

البحث عن الماضي: غالباً ما تقع الزوجة في هذا الخطأ، حيث تحاول الزوجة ونتيجة الغيرة المفرطة السؤال والبحث عن ماضي الزوج وعلاقاته مع النساء السابقات في حياته.في الحقيقة ينبغي أن يستوعب كل منهما أنه لا يجوز مع بدء حياتهما الزوجية العودة للماضي، وأن الماضي قد إنتهى، فقد يمل الزوج من كثرة السؤال مما يولد المشاكل بينهما.

المشاكل الجنسية: قد لا يألف كلا الزوجين العلاقة الجنسية بينهما ويقعان بالكثير من الأخطاء والتي تحتاج إلى الإستشارة الطبية وينبغي عدم سؤال والتوجه إلا لذوي الإختصاص.

الوعود مع وقف التنفيذ: تكثر الوعود بين الزوجين والتي لا يتم تنفيذ الكثير منها، والتي تبدأ من فترة الخطوبة مما يجعل المشاكل تتولد نتيجة لإنتظار تنفيذ هذه الوعود والأقوال.

عدم مراعاة ظروف الآخر والإلحاح في الطلب: تكثر الطلبات بين الزوجين، وقد تحد ظروف معينة من تنفيذ أحد الأطراف هذه الطلبات؛ لذا ينبغي عدم الإلحاح في الطلب لعدم فائدته وعدم القدرة على تنفيذها.

هناك الكثير من الأخطاء التي لم نتمكن من ذكرها في هذه السطور، كونها تحتاج إلى الكثير من النقاش والتي تحتاج الى أكثر من موضوع لمناقشتها، ولذلك ينبغي أن يحاول كل طرف إستيعاب الآخر قدر الإمكان لتستمر الحياة بينهما.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال