الكاتبة


جديد امرأة
  اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ، وَ جَنِّبني…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


كيف تصبح أبًا، للآباء الذين ينتظرون مولوداً
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



يكثر الحديث عن امتلاك النساء لغرائز أمومة تمكنها من دخول مرحلة الأمومة بسهولة. ولكننا لم نسمع أي حديث حول غريزة أبوة يمتلكها الرجل عندما يصبح أبًا. الحقيقة هي أنه برغم ذلك، هنالك العديد من الآباء الرائعين إن كانوا متزوجين أو منفصلين. يقوم الآباء بدور فاعل في وقتنا الحالي أكثر من الآباء في الأجيال السابقة، ويريدون التأكد بأنهم يقومون بدورهم بالشكل الصحيح.

من أهم الأمور التي يجب عليك فعلها لكي تكون أبًا جيدًا هي أن تكون فاعلًا ودائم الوجود في حياة طفلك. وفي سعيك لتكون أبًا جيدًا، يمكن حل جميع الأمور، إلا أن تكون غائبًا ولم تتمكن من بناء علاقة مع طفلك، والتي تعد بنفس أهمية توفير الدعم المالي لطفلك أثناء وجودك خارج المنزل. يقرر بعض الآباء في وقتنا الحالي البقاء في المنزل مع أطفالهم، ولا يجب عليهم أن يشعروا بالسوء لعدم تحصيلهم المال، لأنهم يعملون بكد في تربية طفلهم. قدر كل لحظة تمضيها مع طفلك، فالأطفال يكبرون بسرعة، ويجب أن تتأكد بأن كليكما تقدران الوقت الذي تمضيانه مع بعضكما البعض.

شيء آخر عليك تذكره، ألا وهو أن تكون صبورًا، فالصبر من أهم الخصال التي يجب أن تتمتع بها أثناء تعاملك مع الأطفال، ومن الممكن أن ينفذ صبرك بأسرع مما تعتقد أو تريد. ومع ذلك، يحتاج طفلك أن تكون صبورًا معهم. ينتاب جميع الآباء شعور بأنهم سيشتاطون غيظًا في لحظة ما، وعندما تعشر بنفاذ صبرك، يجب عليك المحافظة على سلامة طفلك وأن تغادر الغرفة لتتنفس بعمق وتهدئ من روعك. لن يستفيد أي شخص عندما تفقد أعصابك. ولتماسك الأعصاب فائدة مضافة هنا، وهي أنك تعلم طفلك الصبر. ويجب أن تمتلك حس الدعابة، فقد يتبول عليك طفلك كثيراً، وهذا من الأمور المحرجة الأخرى، يجب أن تتعلم كيف تضحك في هذه المواقف.

how-to-be-a-father_1

تشكل أنت وزوجتك فريقًا واحدًا، ولكي تكون أبًا جيدًا، عليك أن تشاركها مسؤوليات تربية الطفل وعليك دعمها عمليًا وعاطفيًا. إذا كانت زوجتك مشغولة بالاعتناء بطفلك أثناء مرضه، عليك وقتها تنظيف البيت أو إعداد العشاء. بذلك، سيتعلم الطفل بأن والديه شركاء متساوون، وسوف يتعلم هذا الدرس ويتذكره في علاقاته المستقبلية. قدم لطفلك هدية جيدة بأن تكون مثالاً يحتذى به.

 ما هذه إلا بعض النصائح الكثيرة التي يمكنك اتباعها لتصبح أفضل أب على الإطلاق. سوف يتذكر الأطفال كيف كنت تعاملهم وسوف يتعلمون منك. هنا تكمن أهمية وجودك واهتمامك في حياتهم.

http://baby-arabia.com/




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد