الكاتبة


جديد امرأة
عند بداية السنة الدراسية الجديدة تبدأ المخاوف في الظهور عند…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


علاقتك بحماتك وتأثيرها على علاقتك بزوجك
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



إمرأة تشاركك إهتمام زوجك وحبه وحياته، بل وقد يتطور الموضوع عن مجرد مشاعر، إنها الأم ” أم زوجك “، بالتأكيد لها العديد من الحقوق والواجبات على إبنها، وليس بالأمر السهل عليها إطلاقاً أن تشاركها إمرأة أخرى في طفلها الذي وهبت له عمرها وحياتها، وإذا قمتِ بسؤال زوجك كيف تتقربين له ستكون إجابته بالتقرب لوالديه وخاصةً والدته.

– تجنبي الجدال:

دائماً وأبداً تجنبي الجدال مع حماتك، حتى ولو وجهت لكِ عبارات أو كلمات تستفز مشاعرك، تجنبي الدخول في هذا الطريق والذي سيؤدي لتفاقم الوضع.

– كوني لبقة:

دائماً كوني لبقة في تعاملاتك معها، إختاري كلماتك وأسلوب التحدث لتتجنبي أي مواقف سخيفة غير مرغوب فيها.

– الإحترام:

تأكدي أن الإحترام أساس كل العلاقات الجيدة، سواء بين الأبناء والآباء، أو بين الأخوات بعضهم البعض، لذلك إحترمي زوجك وأهله وبالتأكيد لن تجدي سوى الإحترام المتبادل.

– تخلي عن فكرة الحماة الشريرة:

أي فتاة تقترب من الزواج تأخذ موقف معادِ لوالدة زوجها منذ البداية ودون أي مواقف، لكنها للأسف هي الفكرة الشائعة، لذلك تتعامل الفتاة بحرص وحذر بشكل زائد، مما يثير حفيظة الحماة فتضطر للتعامل بأسلوب آخر.

– إعرضي المساعدة:

ما المانع من بداية لطيفة وأسلوب مختلف في التعامل، وأن تكوني صاحبة السبق والخطوة الأولى، إعرضي مساعدتك وخدماتك، لتساعديها في بعض الأعمال البسيطة برضاكِ دون طلب أحد.

– إحترمي زوجك وأحبيه:

لن ترتاح الأم إلا عندما تشعر بأن أبنائها يعيشوا في سعادة وراحة، وكلما كنتِ  سبب في هذه السعادة ستكوني على علاقة طيبة معها، فقط إتقي الله في تعاملاتك وستجدي نتائج ترضيكِ.

–  الصداقة:

ما رأيك بأن تكوني صديقة لها، تعرفي على شخصيتها وطرق التعامل معها بمساعدة زوجك، وكوني صديقة لها بنية صافية وبالتأكيد ستجدي ما يرضيكِ.

العلاقة بين الزوجة والزوج تتأثر كثيراً بعلاقتها مع والدته، لذلك كوني خلوقة وإجعلي حياتك سعيدة بيديكِ.

 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد