الكاتبة


جديد امرأة
يمكن إعتبار الأرق مرضاً بحد ذاته أو مؤشراً لمجموعة كبيرة…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


نصائح ومعلومات عن الرجيم الصحي للعروس في فصل الشتاء
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تعتبر السمنة وزيادة الوزن من المعتقدات الشائعة والمرتبطة بفصل الشتاء، حيث تزداد معدلات الأكل، وبالمقابل تنخفض معدلات الحركة وحرق الدهون داخل الجسم؛ ومن هنا جئنا لنقدم لكِ (7) خطوات لـرجيم صحي للعروس في الشتاء، تُساعدكِ في الحفاظ على رشاقتكِ حتى حلول موعد زفافكِ.

 

نصائح ومعلومات عن الرجيم الصحي للعروس في فصل الشتاء

 

وبما أنكِ عروس الموسم، وتبحثين عن طرق تخفيف الوزن، عليكِ تصحيح معتقداتكِ المتعلقة بالرجيم والعادات الغذائية، والتي ندرجها لكِ فيما يلي:

 

– لا تترددي بشأن اتباع الرجيم في فصل الشتاء؛ فتطبيق الرجيم في هذه الفترة يكون أكثر نجاحاً من الصيف، حيث أن الأشخاص الذين يُهملون تغذيتهم ولا يواظبون على اتباع نظامٍ غذائيٍ سليم في الشتاء تختزن لديهم السموم وتتراكم في أجسامهم، ويُقصد بالسموم هنا أنها جزءٌ من حصيلة عمليات الأيض التي حدثت خلال موسم الشتاء، علماً بأن نسبة السموم في الجسم ترتفع مع زيادة تناول الأغذية الدسمة والمليئة بالدهون غير المشبعة.

 

– تناولي (5) وجبات صغيرة وصحية يومياً، فهذه أهم أسس اتباع الرجيم الصحي للعروس التي ترغب بتخفيف وزنها بأقصر مدة ممكنة؛ فقد أثبتت الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يتناولون (5) وجباتٍ قليلة وصحية في اليوم الواحد ترتفع لديهم قدرة الكبد على طرد السموم والدهون منها مقارنةً بغيرهم.

 

– احرصي على أن يكون لديكِ نوع من الموازنة بين الدهون التي تتناولينها وتلك التي تُحرَق داخل جسمكِ ثم تخرج على شكل طاقة.

 

– واظبي على طهي الأغذية التي تتكون من البروتين بطرقٍ صحية في الشتاء، كأن تتناوليها مشويةً أو مسلوقة، فهذه من أفضل سبل الشعور بالدفء، كما أنها تساهم في الحفاظ على الوزن المثالي وصحة الجسد كافَّة.

 

– مارسي رياضة المشي لمدة (15 – 20) دقيقة يومياً؛ لزيادة معدلات حرق الدهون داخل جسمكِ، فالالتزام بـرجيم صحي للعروس غير كافٍ لتحصلي على النتيجة المرجوة من الجمال قبل حفل زفافكِ.

 

– احرصي على تناول الكربوهيدرات خلال برنامج الرجيم يومياً، بحيث تتراوح نسبتها بين (40 – 60)% من الوجبات الرئيسة الثلاث، فمثلاً يُسمح بتناول الخبز الأسمر في وجبة الإفطار، بينما يتم اللجوء إلى تناول الأرز أو المعكرونة في وجبة الغداء ولكن بكميةٍ قليلة، شريطة أن تخلُ تلك الأطباق الغذائية من السَّمن والزيوت ذات الدهون المشبعة، وبعد ذلك تأتي وجبة العشاء لتشمل عنصر الكربوهيدرات على هيئة شطيرة الخبز الأسمر الصحية على سبيل المثال.

 

– تأكَّدي من احتواء وجبة الإفطار على حصةٍ من البروتينات، وكذلك الشأن بالنسبة للغداء فلا بد من أن يشتمل على عنصر البروتين المطهي بطريقة صحية، سواءً كان نباتياً كالبقوليات، أم حيوانياً كالأسماك واللحوم، وفيما يخص وجبة العشاء فمن الممكن أن تكون حصة البروتينات عبارة عن بيضة مسلوقة، أو القليل من الفول، أو غير ذلك.

 

 

تلك بعض المعارف العامة والنصائح التي تُرشدكِ لاتباع رجيم صحي للعروس، فباشري بتطبيقها، وواظبي على ذلك خلال فصل الشتاء؛ حتى تُحافظي على رشاقتكِ وصحتكِ وجمالكِ.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد