الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


5 أسباب ستدفعك لتناول الأفوكادو دائماً
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



ثمرة الأفوكادو من الفاكهة الغنية بالسعرات الحرارية العالية لأنها تحتوي على الكثير من الدهون، فنصف ثمرة أفوكادو تحتوي على 140 سعرة حرارية، وبالرغم من أنها غنية بالسعرات الحرارية إلا أنها مفيدة جداً لجسم الإنسان ولصحة قلبه، تعرفي على فوائدها الأخرى معنا اليوم..

1- يمكنك إدخال الأفوكادو في أطباقك جميعها المالحة منها والحلوة أيضاً، فهي لذيذة الطعم وسلسة البلع والهضم، لذلك يمكن إدخالها في أطعمة أطفالك دون شعورهم بأن هنالك طعم غريب أو غير مرغوب على عكس ذلك تماماً، فهي لذيذة ويحبها الصغار والكبار.

2- الأفوكادو يقضي على الكوليسترول الضار في الدم، ويزيد من الكوليسترول المفيد في الجسم، فمن المعروف أن زيادة نسبة الكوليسترول في الدم هي من أكبر أسباب أمراض ومشاكل القلب وألشرايين.

3- للسيدات بشرى سارة، فالأفوكادو مليء وغني بعنصر الفوليك أسيد الذي يجب أن تكون نسبته مرتفعة جداً عند السيدات قبل الحمل حتى يجنب ويحمي جنينها من التشوهات الخلقية، فكما تعلمون جميع أطباء التوليد ينصحون السيدات المقبلات بأخذ حبوب الفوليك أسيد كتهيئة للجسم، ويتم إعطائه للحامل في أول فترة في الحمل.

4- الأفوكادو غني بالألياف يحفز شعور الشبع عند الإنسان، فكل نصف حبة أفوكادو متوسطة تحتوي على نحو ٣٫٥ غرام من الألياف، فهذا أيضاً يحسن عملية الهضم. كما تحتوي ثمرة الأفكادو على زيت الأوليك الذي يحفز إحساس الشبع في الدماغ.

5- الأفوكادو مضاد طبيعي للأكسدة الذي بدوره يحافظ على صحة العين، وللكاروتينويد دور كبير في غنى الأفوكادو على مضادات الأكسدة.

عزيزتي حافظي وواظبي على إدخال الأفوكادو في طعامك وطعام عائلتك، ويمكنك أيضاً عملها على شكل عصير لذيذ الطعم بإضافة العسل والقشطة له.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال