الكاتبة


جديد امرأة
نُقدِّم لكنَّ طريقة رسم الحناء للمبتدئات بالخطوات لتحصلوا على أجمل النقوش…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


أهم 6 نصائح للعناية ببشرتك في الصيف
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



 

يأتي فصل تلو الآخر من فصول السنة، ويتغير المناخ العام ما بين الحرارة الشديدة والمنخفضة والأتربة والبرودة والأمطار والرطوبة، وكل هذه العوامل لها تأثيرها على بشرتك، لذا لكل فصل من فصول السنة وبإختلاف أنواع البشرة هناك طرق للعناية بكل بشرة في كل فصل ومناخ مختلف.

أهم 6 نصائح للعناية ببشرتك في الصيف

في هذه المقالة ستتعرفي على أفضل 6 نصائح لتعتني ببشرتك جيداً في فصل الصيف وتحافظي عليها من أي عوامل خارجية وجوية قد تؤثر عليه:

1- تقشير البشرة:

تقشير البشرة مهم جداً لتتخلصي من خلايا الجلد الميتة الغير مرغوب فيها، وذلك عن طريق السكرب أو المقشر المناسب لنوع بشرتك ويفضل دائماً القيام بالتقشير في الصباح وترطيب البشرة جيداً بعدها.

 

2- شرب المياه:

المياه من أهم الأشياء للجسم بشكل عام، وأيضاً تلعب دور هام وضروري في ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها وحيويتها، خاصةً في فصل الصيف حتى لا تصاب بشرتك وجسمك بالجفاف نظراً لما يفقده جسمك في الصيف من مياه في عملية التعرق، لذا يجب تعويض الجسم بالسوائل والمياه.

 

3- ساعات الشمس الضارة:

حاولي بقدر الإمكان تجنب التعرض المباشر للشمس من الساعة 10 صباحاً وحتى الثالثة عصراً، لأن هذه الأشعة في هذه الفترة من اليوم تكون ضارة جداً على بشرتك، وإذا إضطررتي لذلك إستخدمي الأماكن المظللة وكذلك كريمات الوقاية من الشمس وأيضاً إرتدي النظارات الشمسية.

 

4- كريمات الوقاية من الشمس:

عليكِإستخدامها بشكل دائم أثناء خروجك من المنزل لتتجنبي إصابة بشرتك بالحروق أو البقع الناتجة من أشعة الشمس.

 

5- تجنبي الأدوات التجميلية:

مع إرتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف بشكل كبير،أعطي بشرتك فرصة وفترة راحة ممن هذه الأدوات الكيميائية التي تحتوي على مواد تضر ببشرتك، وخاصةً مع التعرض لأشعة الشمس، لذا عند خروجك في النهار والتعرض لأشعة الشمس حاولي بقدر الإمكان عدم إستخدام الأدوات التجميلية ” المكياج “.

 

6- العطور:

من أكثر الأشياء ضرراً وقد لا تكوني على علم بها هو وضع العطور أثناء تعرضك لأشعةالشمس المباشرة، فمن الممكن أن يضر جداً بشرتك وجلدك خاصةً مع التعرض لأشعة الشمس الحارة والعالية المباشرة لذا تجنبي ذلك.

 

حاولي بقدر الإمكان الإبتعاد وتجنب هذه الخطوات لتحافظي على بشرتك بشكل جيد في فصل الصيف وتتجنبي أي إصابات نتيجة التعرض للحرارة الشديدة وأشعة الشمس.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد