الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


تعرفي على أساسيات العناية بالبشرة
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تلتفت الفتيات دوماً للبشرة الجميلة ويسعين للحصول عليها، لكن ذلك يستلزم قضاء بعض الوقت من يومهن للعناية ببشرتهن وجعل ذلك عادةً يومية لا تُهمل أبداً، وفي موضوعنا هذا نُقدِّم لكل الباحثات عن الجمال أساسيات العناية بالبشرة والتي ستجعلهن يتمتعن بالنضارة والنعومة، والتفاصيل، فيما يلي ..

أساسيات العناية بالبشرة:

– في سن العشرين يبدأ الكولاجين الموجود بالبشرة بالتناقص، لذلك ابدئي الإهتمام ببشرتكِ منذ سن العشرين دون إهمال أو تمادي وذلك بالمواظبة على ترطيب البشرة عن طريق الإكثار من شرب الماء وتناول الفيتامينات ودهن الجلد الخارجي بالكريمات المرطبة الطبية، علماً بان ترطيب الجسم من الداخل بشرب الماء لا يقل أهميةً عن ترطيبه من الخارج.

– إحرصي على نظافة يديكِ دائماً وواظبي على تعقيمهما حتى وإن كان ذلك بإستخدام المناديل المبللة لتنظيفهما.

– واظبي على تنظيف بل وتعقيم أدوات مساحيق التجميل المستخدمة للبشرة بين الحين والآخر (مرة أسبوعياً على الأقل).

– إخضعي لتقشير البشرة مرة كل أسبوع لإبقاء المسامات مفتوحة وبالتالي يستفيد الجلد من المواد المرطبة التي ستضعينها عليه، ولا يشترط أن تذهبي إلى العيادات الطبية كي تخضعي للتقشير إذ يمكنكِ تطبيقه في المنزل عن طريق خلط السكر الناعم أو النشا مع اللبن الزبادي أو ماسك الشاي الأخضر ووضعه على البشرة.

– يساعد تناول المكملات الغذائية منذ الصغر وخاصةً البروتينية منها كالكالسيوم والأوميجا 3 وكذلك المواد المضادة للأكسدة في عملية بناء العظام والبشرة، إذ أن التقدم بالعمر يعمل على تقلص العظام وبالتالي ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن على البشرة بسرعة ملحوظة في حال عدم أخذ الكفاية من الأغذية البروتينية منذ الطفولة وحتى الكِبَر.

– إحرصي على إقتناء مستحضرات التجميل الغنية بزبدة الشيا، فهي تُعتبر من أهم المواد الفعالة التي تدخل كمكوّن أساسي في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والشعر.

– إلتزمي بوضع الكريم الواقي من الشمس قبل التعرض لأشعة الشمس بنصف ساعة وجدِّيديه كل ساعتين مرة.

– حافظي على الروتين الليلي للعناية بالبشرة وذلك بتعريض بشرتكِ للبخار أو تبليل قطعة قماش بالماء الدافئ ووضعها على وجهكِ لمدة دقيقتين فقط لفتح مسامات البشرة، وبعد ذلك تضعين كريم الترطيب الليلي قبل خلودكِ للنوم، وتذكري أن الإعتناء بالبشرة ليلاً مهم لبناء وتجديد البشرة.

– جربي بعض الوصفات الطبيعية الفعالة للعناية بالبشرة كنقع جزر مبشور بزيت دوار الشمس وعمل حمام مائي لهما وبعد ذلك تصفيتهما وإستخدام الزيت بعد أن يبرد إما بدهنه على البشرة أو بشرب 3 ملاعق صغيرة منه يومياً، فهو مفيد للبشرة والشعر وكذلك لمحاربة الزهايمر وتقوية الذاكرة، هذا بالإضافة إلى أنه يمكنكِ أن تنقعي شرائح الخيار بالحليب البارد وبعد ذلك ضعيها حول منطقة العينين، أو قومي بتبريد ملعقة معدنية بوضعها داخل الفريزر ثم ضعيها على جفن العين لبضعة دقائق لتخفيف الإنتفاخ في هذه المنطقة إن وُجد.

إن إتخذتِ الخطوات السابقة كعادة يومية وحافظتِ عليها فستحصلين على النضارة والنعومة التي تُرضيكِ وسترشدين من حولكِ لاتّباع أساسيات العناية بالبشرة للحصول على النتائج المرغوبة.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال