الكاتبة


جديد امرأة
عند بداية السنة الدراسية الجديدة تبدأ المخاوف في الظهور عند…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


هل تعانين من بشرة دهنية بسبب المسامات الواسعة؟
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تعاني كثير من النساء ذوات البشرة الدهنية من المسامات الواسعة في البشرة؛ بسبب  الزيوت التي يفرزها الجلد والأتربة الموجودة في الهواء، حيث تساعد  في سد المسام مما يجعلها تبدو أكثر إتساعاً من حجمها الحقيقي.

ومن أجل ذلك نفعل كل ما في وسعنا  لإخفاء مسامات الوجه الواسعة، والتي تبدو كالحفر الصغيرة على الأنف أو الذقن أو الخدود.

وفي معظم هذه المسامات يتجمع المكياج وخصوصاً كريم الأساس والبودرة وأيضاً الأتربة والبكتيريا، وفيها أيضاً تظهر لمعة إفرازات الدهون.

وأحياناً لا نريد وضع المكياج ولكن منظر المسامات الواسعة في الوجه يزعجنا أيضاً.

 

و من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهورالمسام الواسعة:

يعتقد الخبراء مشكلة المسام الواسعة سببها تلف الكولاجين داخل خلايا البشرة نتيجة للتعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس، حيث يتسبب ذلك في فقدان مرونة البشرة، مما يؤدي لإتساع حجم المسام، مما يعطي مظهر المسام الواسعة والظاهرة على سطح البشرة،

أيضاً التقدم في العمر من العوامل المسببة لتكسر البروتينات الطبيعية المسؤولة عن الملمس الصحي للبشرة.

لذلك  عزيزتي بشرتك تحتاج إلى عنايةٍ من نوعٍ خاصٍ، بالإضافة إلى عمليات التقشير بشكلٍ دائمٍ ومستمر ولا يوجد علاج طويل المدي للمسام الواسعة،

لكن يمكنك من خلال المواظبة على بعض الخطوات تضييق حجمها من دون اللجوء إلى إستخدام المكياج:

 

– قومي بتنظيف بشرتك بإستمرار بإستخدام غسول الوجه المناسب؛ قومي بفرك بشرتك جيداً ثم إستخدمي الماء الفاتر، ولا تنسي تنشيف بشرتك جيداً بمنشفة ناعمة.

– إحرصي على تقشير بشرتك مرتين أسبوعياً بمقشر لطيف ليساعد على إزالة خلايا الجلد الميت حتى لا  تعمل على سد المسام.

– دلكي بشرتك بمكعب ثلج لمدة دقيقتين فالبرودة تساعد على غلق المسام الواسعة. ينصح أيضاً بعد الإستحمام بالماء الساخن بشطف البشرة بالماء البارد لإعادة غلق المسام بعد أن تسبب الماء الساخن والبخار في فتحها.

– إستخدام التونر؛ ويعتبر أفضل تونر طبيعي لشد المسام الواسعة هو عصير الطماطم الطبيعي؛ إستخدمي عصير الطماطم على بشرتك لبضع دقائق وسيساعد ذلك على إمتصاص مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم من خلال المسام، كما يساعد أيضاً على تقليص حجم المسام وإستعادة نضارة البشرة.

– قومي بمسح وجهك بماء الورد بعد غسله في الصباح، حيث يساهم في تضييق المسام المفتوحة وتعزيز إشراقة البشرة ويعتبر ماء الورد بديلاً جيداً لتونر البشرة.

– إستخدام بعض الأقنعة الطبيعية التي تساعدك في تضييق هذه المسامات الواسعة والحصول على بشرة صحية ومشرقة:

 

1- قناع النشا لعلاج المسام الواسعة:

* ملعقه كبيره نشا.

* قليل من الماء الدافيء.

* قليل من زيت الزيتون.

طريقة الإستعمال: تدهن البشرة أولاً بزيت الزيتون ثم يخلط النشا بالماء ثم يوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الدافيء ثم البارد ويجفف بفوطة ناعمة،

 يمكنك أن تعملي هذا القناع مرة في الأسبوع وستلاحظين النتيجة الرائعة.

2- ماسك من بيكربونات الصوديوم:

حيث أنه يساعد على تقشير البشرة محاربة الرؤوس السوداء ومن ثم الحفاظ على المسام ضيقة، إمزجي ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع قليل من الماء بحيث يكفي لعمل عجين ثم وزعيه على وجهك في حركات دائرية ثم إغسلي وجهك.

3-  البابايا

البابايا من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية التي تساعد على تحسين ملمس ومرونة البشرة، إستخدمي لب البابايا على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر لتقليص حجم المسام.

4-  بياض البيض والليمون

أخفقي 2 بياض بيضة مع عصير نصف ليمونة جيداً. إستخدمي الخليط على بشرتك لمدة 10-15 دقيقة، مع الإستخدام المنتظم لتلك الخلطة ستلاحظين بنفسك نتائج فعّالة خلال شهر واحد.

5 –  التفاح والعسل: 

إخلطي تفاحة مقشرة ومنزوعة البذور ومقطعة مع 3 ملاعق كبيرة من العسل في الخلاط، طبقي المزيج على الوجه مدة 10-15 دقيقة ثم أشطفيه بالماء الدافيء.

6- الحليب والفراولة: 

إن قناع الحليب والفراولة منظف وقابض للبشرة الدهنية. إهرسي 4 حبات من الفراولة، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الحليب، إخلطي المكونات حتى يصبح المزيج لزجاً وإفرديه على وجهك لمدة 10 دقائق وبعدها أزيليه بالماء الفاتر.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد