الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


تخلصي من إسمرار المرفقين والركبتين
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



كثيرات تعاني من إسمرار بعض المناطق خاصةً المرفقين والركبتين وإختلاف لونهما عن باقي لون الجسم، وبالفعل هذه المشكلة تسبب الإحراج للكثير من الفتيات والنساء، لكن بالتأكيد هنا طريقة أكيدة لتتخلصي من هذه المشكلة .. تعرفي على حلول عملية في للقضاء على هذا الإسمرار..

1- إستخدمي كريم مرطب ومقشر للبشرة مصنوع من العسل أو الزيوت مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز أو زيت الصبار، فيعمل ذلك على إزالة طبقات الجلد الميتة، وأضيفي كذلك السكر الخشن أو الملح الخشن للمقشر.

2- أضيفى كمية كبيرة من المرطب على قدميكِ ويديكِ، وخاصةً على الأجزاء الجافة في البشرة، وحافظي على إبقاء بشرتك رطبة لأطول فترة.

3- إستخدمي عصير الليمون والسكر أو عصير الطماطم أو الرمان مع العسل أو الزيوت السابق ذكرها.

4- إحرصي على تغطية الركبتين والمرفقين بشكل كامل.

5- في حالة الجفاف الشديد للبشرة يمكنك الإستعانة بفيتامين E.

إليكِ وصفات يمكنك صناعتها بالمنزل بمكونات متوفرة وبسيطة تساعدك في التخلص من هذه المشكلة:

* البيكنج صودا والحليب: عنصر مهم جداً في تنظيف البشرة وتقليل إسمرارها، إخلطي ملعقة من البيكنج صودا مع بعض الحليب، فالحليب ينظف ويفتح لون البشرة ليشكلا عجين. ضعيه على المنطقة المراد تنظيفها وقشريه بحركات دائرية. كرري هذا القناع مرة كل يومين وإستمري فيه إلى أن تلاحظي تغير اللون.

* مسحوق الكركم والعسل والحليب: الكركم يتمتع بخصائص مطهرة ومنظفة، والحليب منظف ومبيض، والعسل مرطب قوي المفعول ومطهر أيضاً، إخلطي المكونات معاً وضعيهم على الركب والمرفقين وستلاحظين تأثيرهم على لون البشرة.

* السكر وزيت الزيتون: السكر مقشر طبيعي وزيت الزيتون مرطب هائل للبشرة. إخلطي كميات متساوية منهما وضعي الخليط على المناطق المراد تفتيحها ” المرفقين والركبتين “، وأفركي المنطقة بهذا الخليط لمدة خمس دقائق ثم إغسلي المنطقة بالماء والصابون.

* الخل والزبادي: يخلطان معاً لتقليل إسمرار المناطق الداكنة وترطيبها فى نفس الوقت. ضعيهما على المناطق المراد تنظيفها وأتركيهما حتى يجفا ثم أفركيهما بحركات دائرية وإغسلي بالماء والصابون.

* الحجر الخفاف: أفركي هذه المناطق بالحجر الخفاف لتتخلصي من خلايا الجلد الميت، ويمكنك إستخدامه أثناء الإستحمام.

خلطات ووصفات طبيعية سهلة التحضير، إستخدميها لتتخلصي من المناطق الداكنة في المرفقين والركبتين، و إعلمي أن هذا الإسمرار يرجع لجفاف البشرة، لذا عليكِ ترطيبها دائماً.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال