الكاتبة


جديد امرأة
  اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


أفضل 7 أطعمة تمنع ظهور الشعر الأبيض
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



 

قد تعانين من وجود الشعر الأبيض في شعرك أو بدء ظهوره مما يسبب لكي الإحباط، وأيضاً ربما لا تريدين إستخدام الصبغات أو غيرها من الوسائل المشابهة التي تخلصك من لون الشعر الأبيض، والشعر الأبيض لا يدل في كل الأوقات على التقدم في العمر، بل هناك عوامل وراثية تتسبب فى ظهور الشعر الأبيض بين خصلات شعرك، لا تتوتري ولا تشعري بالإحباط فهناك طرق كثيرة ستخلصك من هذه المشكلة، ومنها وجود بعض الأطعمة التي ستساعدك في التخلص تجنب ظهور الشعر الأبيض بفروة  رأسك.

أفضل 7 أطعمة تمنع ظهور الشعر الأبيض

تعرفي على هذ الأطعمة في هذه المقالة:

 

1- السبانخ:

نوع من الخضروات الورقية، والتي لها العديد من الفوائد الغذائية والصحية المميزة، وأيضاً تعمل على إنتاج الصبغة التي تحافظ على لون الشعر مما يجنبك ظهور الشعر الأبيض وعلامات الشيب المبكر.

 

2- الفول والبقوليات:

غنية جداً بالبروتينات وبالتالى تساعد في الحفاظ على النظام  الغذائى الصحي مما يحافظ على الصحة بشكل عام وصحة الشعر بشكل خاص، فتمده بكل ما يحتاجه من بروتينات وعناصر غذائية مهمة.

 

3- البيض:

للبيض العديد من الفوائد الصحية الغذائية لجسمك، ويمدك أيضاً بإحتياجات جسمك لفيتامين B12  والذى يحافظ على شعرك من تغيير لونه للون ” الرمادى “.

 

4- أوراق الكاري:

نساء الهند يتميزن بالشعر الأسود الناعم ولون شعرهم ليس أسود فقط بل يتميزون بالشعر الأسود القاتم، وذلك لتناولهم لأوراق ورق الكاري في معظم وجباتهم، فهذا النوع من النباتات يساعد على تأخير علامات الشيب المبكر مثل ” الشعر الأبيض يالرأس “.

 

5- الأسماك:

تحتوي الأسماك على ” الزنك “، وهو أحد المعادن المهمة لجسمك والتي تحافظ على شعرك قوياً، وأيضاً الحفاظ على لون الشعر، كما أن نقص ” الزنك ” يؤدي إلى الإختلالات الهرمونية التي قد تؤدي لظهور الشعر الأبيض.

 

6- اللحوم والكبد:

نقص الحديد أو فقر الدم يعتبر سبب رئيسي في ظهور علامات الشيب وأنتي في شبابك، وذلك لأن اللحوم والكبد يحتويان على نسبة كبيرة جداً من عنصر الحديد ومستوياته في الجسم.

 

7- الجزر:

فيتامين A مهم جداً لصحة الشعر والجلد، وأيضاً تناوله يعد مهم جداً لتجنب ظهور الشعر الأبيض، فيحتوي الجزر على ” الميلانين ” الذي يعتبر مهم لتحديد لون الشعر.

 

إذا كنتي تعانين من هذه الظاهرة تناولي الأطعمة السابقة وأخبرينا بالنتائج.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد