الكاتبة


جديد امرأة
هل يمكن ان تكون انت نفسك عدة حالات  فى يوم…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


5 نصائح شاملة لشعر أجمل
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



 

الإهتمام والعناية بالنفس والنظافة الشخصية أشياء أساسية لا تحتاج لمناسبات، لذلك على كل فتاة وسيدة أن تهتم جيداً بنفسها سواء بالبشرة أو الشعر أو الجسم بشكل عام، كلها عوامل تعكس شخصية المرأة، ولتعتني بشعرك بطريقة شاملة وبنتائج واضحة و مضمونة إليكِ هذه النصائح المجربة:

5 نصائح شاملة لشعر أجمل

 

1- تمشيط الشعر:

تمشيط الشعر بشكل يومي له العديد من الفوائد المذهلة للشعر، فأول ما ستلاحظينه هو نمو شعرك بشكل أكبر وأسرع، كذلك غسل الشعر وتنظيفه بشكل متتابع سيساعد شعرك على أن يكون أكثر جمالاً.

 

2- تدليك فروة الرأس:

لتحصلي على شعر صحي عليكي تدليك فروة رأسك بالزيت الدافئ المناسب لنوع شعرك، قومي بتسخين ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في الميكروويف و أتركيه ليصبح دافئاً ثم أضيفي قطرات من زيت إكليل الجبل.

 

قومي بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط الدافيء بأطراف أصابعك خمس دقائق، ثم ضعي منشفة متوسطة الحجم في الماء الدافيء وغطي شعرك بها لمدة 10 دقائق ثم أزيلي المنشفة، وبإستخدام فرشاة الشعر مشطي شعرك  لإستخراج الزيت المتبقي وإغسلي شعرك بالمياه الدافئة، يمكنك تكرار هذه العملية مرة في الأسبوع وأخبرينا بالنتائج.

 

3- النظام الغذائي:

نوعية الطعام التي نتناولها لها تأثيرها الكبير على الصحة بشكل عام وعلى الشعر والبشرة أيضاً، فالأطعمة التي تحفز الدورة الدموية لها تأثير لا يصدق على الشعر، البرتقال، الزنجبيل، الشوكولاتة الداكنة، الفلفل الحريف وبذور عباد الشمس كلها أطعمة تعمل على تعزيز الدورة الدموية في جميع أنحاء الجسم، كما أن هناك العديد من الأعشاب القوية التي تعمل على زيادة تدفق الدم، ومن أفضل الطرق للعناية بفروة الرأس وإستخدامه لغسل ” شطف ” الشعر.

 

يمكن أيضاً الإستعانة بتناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة فهذه المواد مهمة جداً لصحة الجسم بشكل عام وأيضاً العناية بالشعر والبشرة والتخلص من علامات التقدم في السن.

 

4- الترطيب:

تناول كميات كبيرة من المياه أمر مهم جداً ليس فقط لصحة الشعر بل للصحة العامة أيضاً، ويمكنك أيضاً أن تجعلي جسمك يحصل على كميات المياه اللازمة له والترطيب بطرق مختلفة، فيمكنك تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السوائل ” البرتقال – الخيار – الخس – البطيخ ……… ” وغيرها من الأطعمة الأخرى.

 

5- قص أطراف الشعر بإستمرار:

إذا كنتي ترغبين في الحصول على شعر صحي وطويل عليكي قص أطراف شعرك للتخلص من الشعر الضعيف والمقصف، ستلاحظين النتائج الهائلة على صحة شعرك وجماله، وينصح الخبراء بقص أطراف الشعر كل 45 يوم تقريباً.

 

خمسة نصائح شاملة ومهمة وفي الوقت نفسه بسيطة جداً تحصلين بها على أفضل النتائج لشعر صحي وجميل.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد