الكاتبة


جديد امرأة
عند بداية السنة الدراسية الجديدة تبدأ المخاوف في الظهور عند…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


١٠ قواعد ذهبية للعناية بصحة الشعر
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



 إذا كنتِ تُعانين من واحدة أو أكثر من مشاكل الشعر الشائعة مثل تلف وتساقط الشعر وتقصفهِ، أو حتى من بطء نمو الشعر، إضافةً إلى بهتان مظهرهِ فليس عليكِ سوى أن تتعلمي أهم ١٠ قواعد ذهبية للعناية بالشعر والتي نُقدمها لكِ فيما يلي:

١٠ قواعد ذهبية للعناية بالشعر:

١- العناية بصحة الجسم من الداخل هي أساس وقاعدة لبناء الجمال الخارجي، لذلك لا بأس من تناول المكملات الغذائية مثل الفيتامينات والمعادن لتعزيز ما ينقص الجسم من التغذية العادية، ومن الأفضل استشارة الطبيب وعمل الفحوصات الدورية لاختيار الأنواع الأنسب بحسب احتياج جسمكِ.

٢- يُشكل الماء حوالي ١٥٪ من تركيبة الشعر، لذا فإن ترطيب الشعر من الداخل لا يقل أهمية عن ترطيبهِ من الخارج، لذلك احرصي على شرب ٣ ليترات من الماء يومياً فسيساعدكِ ذلكِ على ترطيب الشعر والتخلص من “نفشة الشعر” تدريجياً.

٣- تجنبي غسل شعركِ بالماء الساخن لأن ذلك يعمل على كسر قوة الشعرة وتقصيف أطرافها وبهتان لونها، بينما يُغسل الشعر بالماء الفاتر وآخر شطفة تكون بالماء البارد حيث يُغلق مسامات الشعر ويقوي فروة الرأس ويقلل تساقط الشعر.

٤- استخدمي كمية قليلة جداً من الشامبو المُناسب لنوع شعركِ، وضعيهِ على شعر مبلول تماماً، وتأكدي من غسل آثار رغوة الشامبو تماماً وبالتحديد بالمنطقة خلف الأذنين.

٥- احذري من وصول حمام الزيت أو البلسم إلى جذور الشعر لأن تكرار ذلك سيترك رواسب كيميائية ببصيلات الشعر تؤدي إلى ضعفها وتساقطها مع مرور الوقت.

٦- اقلبي شعركِ إلى الأمام أثناء غسل الشعر لتنشيط فروة الرأس وتعزيز الدورة الدموية فيها ويعمل على تنظيف فروة الرأس جيداً.

٧- جففي شعركِ بالضغط عليهِ بالمنشفة أولاً، ثم سرحي شعركِ من المنتصف وبعد التخلص من العقد اقلبي شعركِ وسرحيهِ مجدداً، وتجنبي استخدام مجففات الشعر الكهربائية إلا عند الضرورة وفي المناسبات فقط.

٨- استخدمي المشط الخشبي عريض الأسنان لتسريح شعركِ بعد الحمام فهو الأفضل من حيث تقليل تقصف وتساقط الشعر، كما أنه لن يُعرّض شعركِ للكهرباء الساكنة.

٩- دلكي فروة رأسكِ لمدة ١٠ دقائق يومياً، فسيقوي ذلك شعركِ وستظهر النتائج المذهلة والتغيير الجذري في صحة شعركِ بعد مرور الشهر الأول لذلك كوني صبورة ولا تتهاوني بتطبيق ذلك.

١٠- إذا كان شعركِ دهنياً بطبيعتهِ، أو كنتِ تُعانين من ظهور القشرة بفروة الرأس فلتمزجي مقدار ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع لتر من الماء المفلتر، وأشطفي شعركِ بعد الاستحمام بهذا المزيج، فهذا سيعالج القشرة وسيمنح شعركِ لمعاناً مذهلاً بينما ستزول رائحة الخل عندما يجف من الماء.

وختاماً فإن تطبيقكِ لقواعد العناية بالشعر وجعلها من أسلوب عنايتكِ بجمالكِ يجعلكِ تتمتعين بفروة رأس وشعر صحي طالما حلمتِ بهما، فلا تترددي بذلك.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد