الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


٥ استخدامات جمالية للنشاء .. ستذهلكِ!
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تتوفر بودرة نشاء الذرة في كل منزل، وتُعتبر واحدة من أهم مكونات الخلطات الطبيعية المنزلية التي تظهر نتائجها الفعالة سريعاً حيث أنها تتميز بالعديد من الفوائد المساعدة في العناية بالبشرة وحل مشاكلها، وفي موضوعنا هذا نُقدّم لكِ أبرز ٥ استخدامات جمالية للنشاء ..

أبرز ٥ استخدامات جمالية للنشاء:

١- تفتيح وشد البشرة: يكفي خلط القليل من بودرة النشاء مع القليل من لبن الزبادي (اللبن الرائب) أو ماء الورد البارد للحصول على أفضل ماسك طبيعي لتبييض وشد البشرة وتوحيد لونها ومنحها النضارة والشباب.

٢- سكراب طبيعي لتنعيم وتبييض اليدين والقدمين: حضري عجينة سائلة من النشاء وزيت جنين القمح وعصير الليمون الطبيعي الطازج، ثم ضعيها على يديكِ وقدميكِ وارتدي أكياس النايلون البلاستيكية لمدة ساعة ثم قومي بعمل مساج بحركات دائرية قبل إزالة خلطة السكراب للحصول على بشرة بيضاء ناعمة لا مثيل لها.

٣- المساعدة في إزالة الشعر الزائد: قبل إزالة الشعر بأوراق الشمع (الواكس) أو بعجينة السكّر (آلحلاوة)، قومي بتدليكِ بشرتكِ ببودرة نشاء الذرة ثم أزيلي الشعر الزائد، فهذا سيساعدكِ على إزالة كل الشعر حتى لو كان قصيراً وصغيراً من أول محاولة.

٤- تأخير نمو الشعر الزائد بعد إزالتهِ: أضيفي ملعقة صغيرة من بودرة نشاء الذرة إلى فنجان من زيت جنين القمح أو زيت الجلسرين، وبعد إزالة الشعر الزائد بالوسيلة التي تريدينها (حتى لو كانت حلاقة، أو استخدام ماكينة إزالة الشعر الكهربائية) قومي بغسل المنطقة وجففيها جيداً ثم إدهنيها بطبقة رقيقة من الخليط الذي قمتِ بإعدادهِ، فهذا من شأنه أن يأخر نمو الشعر من جديد كما أنه يمنحكِ نعومة إضافية.

٥- بودرة طبيعية لامتصاص الرطوبة: استخدمي النشاء لامتصاص الرطوبة تحت الابطين وبالأماكن الحساسة وبين ثنايا الثديين أيضاً.

وختاماً، لا تترددي في الاحتفاظ بعلبة من بودرة نشاء الذرة أمام ناظركِ لتستخدميها ضمن روتينكِ في العناية الشخصية والجمالية.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال