الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


7 أخطاء جمالية عليكِ الحذر منها هذا الصيف
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



لكل موسم مشكلاته التي تواجه البشرة وتسبب إجهادها، ففي الشتاء نعاني من جفاف البشرة، أما في الصيف فنعاني من رطوبة الجو والحرارة التي تتسبب في تهيجها وظهور بعض الشوائب فيها مثل الكلف والنمش.

لذلك يجب أن تتخذي الإجراءات اللازمة للحفاظ على بشرتك في الصيف وتجنب تلك الأخطاء الجمالية التي قد تقعين فيها دون قصد..

أولاً: إستخدام الكريمات الزيتية

يجب التأكد من وجود عبارة Oil Free على منتجات البشرة التي تستخدمينها في موسم الصيف، وخاصةً لصاحبات البشرة الدهنية، لأن المستحضرات الزيتية تؤدي لتكتل مزيد من الدهون على البشرة مما تتسبب في مظهر غير محبب وكذلك لمعان زائد في البشرة.

ثانياً: عدم تطبيق واقي الشمس

لا تغادري المنزل إلا بعد التأكد من تطبيق كريم واقي الشمس على بشرتك، بعد إختيار الدرجة المناسبة لكِ، حتى تتفادين أي مشكلات تسببها درجة الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس المباشرة على الوجه، وهذا إلى جانب إرتداء النظارة الشمسية والقبعة في النهار.

ثالثاً: إغفال مزيل العرق

قد تنسى بعض النساء إستخدام مستحضر مزيل العرق بشكل يومي، ظناً منها أنها لن تواجه تلك المشكلة، ولكن ماذا عن المواقف المحرجة؟ لذلك يجب عليكِ تطبيق مزيل العرق حتى بعد الإستحمام لضمان عدم إنبعاث أي رائحة غير محببة منكِ.

رابعاً: عدم تطبيق البرايمر

خطوة هامة في تطبيق المكياج بشكل عام، ولكنها أكثر أهمية في موسم الصيف، وهي تطبيق البرايمر على الوجه أولاً، والتي تضمن لكِ ثبات المكياج لأطول فترة ممكنة، وخاصةً أن الطقس الحار يتسبب في سهولة سيلان المكياج وعدم ثباته، وبالإضافة لذلك فإن البرايمر يساعد في ظهور ألوان المكياج بصورة أفضل.

خامساً: إستخدام مستحضرات الشتاء

كما تعرفين أن منتجات العناية بالبشرة تختلف مع تغير المواسم، فالمستحضرات الثقيلة الخاصة بالشتاء يجب أن تستبدليها بكريمات خفيفة في موسم الصيف، لذلك يجب أن تتعرفي على الروتين الجمالي المناسب لكل موسم.

سادساً: عدم شرب المياه

يرتبط شرب المياه إرتباط وثيق بإشراقة البشرة، فلا يجب أن تتناولي أقل من 6 إلى 8 أكواب مياه يومياً لتحافظي على صحة ونضارة بشرتك.

سابعاً: تطبيق مزيد من كريم الأساس

لا يفضل إستخدام الكثير من الكريمات والمستحضرات أثناء تطبيق مكياج الصيف، وخاصةً كريم الأساس، لأن بشرتك معرضة للتعرق بشكل أكبر، وبالتالي ستظهر فيها تكتلات المكياج الغير محببة، ويفضل عدم تطبيق كريم الأساس على الوجه بالكامل، بل الإكتفاء بالمناطق التي تحتاجه وعلى رأسها منطقة الـT التي تشمل الأنف والجبين ومنطقة تحت العينين.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال