الكاتبة


جديد امرأة
نُقدِّم لكنَّ طريقة رسم الحناء للمبتدئات بالخطوات لتحصلوا على أجمل النقوش…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


الفوائد الصحية للتمر
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



للتمر مذاق رائع ومميز، ويمكن تناوله بطرق عدة، لكن هل تعلمين كم يتمتع التمر بفوائد صحية تجعلك لا تستغني عنه أبداً بعد معرفتها.. إليكِ هذه الفوائد:

 

الفوائد الصحية للتمر

 

الفوائد الصحية للتمر:
 

1- علاج الإمساك: غالباً ما يتم تصنيف التمر كملين طبيعي ونجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من الإمساك بشكل مستمر يتناولونه، فينصح بنقع التمر طوال الليل وتناول هذا المشروب في الصباح لأفضل النتائج، وبالفعل يسهم في التخفيف من أعراض الإمساك.
 

2- صحة وتقوية العظام: يحتوي التمر على كميات هائلة من المعادن تجعله غذاء سحري لتقوية العظام والحفاظ عليها من الأمراض مثل ” هشاشة العظام “، فيحتوي على ” السيلينيوم والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم”، وكلها معادن هائلة للعظام وصحتها.
 

3- علاج الإضطرابات المعوية: تناول التمر بطريقة مستمرة يساعد على منع نمو الكائنات المرضية، وبالتالي تساعد في تحفيز نمو البكتيريا الصديقة في الأمعاء، كما يحتوي على ألياف غير قابلة للذوبان والقابلة للذوبان والعديد من الأحماض الأمينية المفيدة التي تساعد في هضم الطعام بشكل سليم.
 

4- علاج الأنيميا: يعتبر التمر من أغنى الأطعمة بالمعادن والذي يجعله مفيد في علاج العديد من الأمراض، ولكن إرتفاع نسبة الحديد بشكل خاص به يجعله أفضل علاج لمرض الأنيميا ” فقر الدم “، وزيادة الطاقة بالجسم والتخلص من الشعور بالتعب والإرهاق والخمول.
 

5- علاج الحساسية: في دراسة أجريت عام 2002 أن مركبات الكبريت العضوية يكون لها أثر إيجابي على المصابين بالحساسية مثل ” حساسية الأنف الموسمية “، وبالفعل يحتوي التمر على الكبريت العضوي بكمية جيدة جديرة بالإهتمام فتساعد بالفعل في القضاء على الحساسية.
 

6- التخلص من زيادة الوزن: يجب أن يندرج التمر تحت عنوان نظام غذائي صحي، فهو يتكون من ” السكر والبروتينات والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية “، كيلو جرام واحد من التمر يحتوي على ما يقرب من 3000 سعر حراري فبالتالي هو عامل مهم إذا كانت لديكِ الرغبة في إكتساب بعض الوزن.
 

7- صحة الجهاز العصبي: الفيتامينات الموجودة بالتمر تجعله يحسن من صحة الجهاز العصبي ووظائفه، والبوتاسيوم أحد المكونات الرئيسية للتمر، وهو من أهم العناصر التي تحافظ على سلامة الجهاز العصبي وأيضاً يساعد على يقظة المخ ونشاطه.

 

الكثير من الفوائد الصحية المهمة والملموسة في الحياة اليومية يقدمها لكِ التمر، فلا تبخلي على نفسك وأسرتك بكل هذه الفوائد الممتازة.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد