الكاتبة


جديد امرأة
نُقدِّم لكنَّ طريقة رسم الحناء للمبتدئات بالخطوات لتحصلوا على أجمل النقوش…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


تعرفي على أبرز فوائد القهوة
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



القهوة هي عشق الكثير منّا، فمذاقها الرائع وقدرتها العالية على التنبيه تجعلنا نتمسك بكوب القهوة كل صباح، بالرغم من تعدد الأقوال حول أضرار القهوة إلا أن الجميع يتمسك بشرب القهوة لإعادة التركيز والنشاط.

 

 

لكي نحببكن أكثر في شرب القهوة سوف نخبركن بأهم فوائدها!

 

–         أولاً: أثبتت العديد من الدراسات قدرة القهوة على شد خلايا البشرة، وبذلك تؤدي إلى التخلص من الدهون المتراكمة أسفل الجلد، وبذلك تخلصك من أكبر المشاكل التي تواجهينها للحفاظ على جمالك ورشاقتك  وهو السيلوليت.

 

–         ثانياً: تحتوي القهوة على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على تقوية الإدراك ومنع حدوث تلف بخلايا المخ، وبذلك تؤدي إلى حماية الإنسان من أمراض الشيخوخة كالزهايمر.

 

–         ثالثاً: تدرج عادةً في الأنظمة الغذائية التي تهدف إلى تقليل الوزن، وذلك لقدرتها الهائلة على حرق الدهون بالجسم، ولكن إعلمي عزيزتي أنه يجب عليكِ شرب القهوة بدون سكر إذا أردتي الحصول على نتائج جيدة بنظامك الغذائي.

 

–         رابعاً: تعد القهوة مصدراً للكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على زيادة سعادة الإنسان وتقلل من الإكتئاب والشعور بالضيق.

 

–         خامساً: تساعد في الوقاية من العديد من الأمراض الخطيرة مثل السكتة الدماغية ومرض السكر، وذلك لإحتوائها على العديد من العناصر المضادة للأكسدة.

 

–         سادساً: تستخدم للحد من عملية تكون الحصوات، وذلك لإحتوائها على مادة الكافيين.

 

–         سابعاً: تعمل القهوة على التخفيف من الآلام، لذلك يمكن الإعتماد عليها في مضاعفة تأثير المسكنات.

 

–         ثامناً: تستخدم في علاج الإمساك، وذلك نظراً لوجود نسبة عالية من الكافيين بها، وتعتبر مادة الكافيين من المواد المحفزة للأمعاء.

 

–         تاسعاً: نظراً لإحتوائها على عنصر البوليفونوليك، تستخدم القهوة للوقاية من تسوس الأسنان، كما أن لها دور فعّال في تكوين الأسنان.

 

–         عاشراً: تساعد في ممارسة التمارين الرياضية، وذلك لقدرة الكافيين على تحسين عملية إنقباض العضلات.

 

بعدما تعرفتي على كل هذه الفوائد، ننصحك عزيزتى بالإعتماد على القهوة كمشروب أساسي كل يوم، ولكن في نفس الوقت إحرصي على عدم تناولها بكميات كبيرة، ويكفي على الأكثر تناول كوبان يومياً لأن الإكثار منها قد يؤدي إلى العديد من المشكلات الصحية.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد