الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


فوائد غذائية للقلقاس يجب أن تعرفيها
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



” القلقاس “من أجمل أنواع الخضروات والأطعمة وخاصةً في فصل الشتاء لما يبعث من دفء، ويفضله الكثيرون، وبالإضافة لكونه مميز المذاق فهو له العديد والعديد من الفوائد الصحية والغذائية التي قد لا تكوني على علم بها. في هذه المقالة أحضرت لكِ أهم فوائد القلقاس حتى تقدميه لأطفالك وأسرتك وأنتِ مطمئنة من تناولهم أشياء مفيدة لهم ولأجسامهم.

1- صحة الجهاز الهضمي:

من أهم فوائد القلقاس في النظام الغذائى أنه يعمل على تسهيل عملية الهضم، فيحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والمهمة جداَ لدعم صحة الجهاز الهضمي، ويمنع زيادة الإنتفاخ والغازات وتشنجات المعدة، وكذلك الإسهال والإمساك، وأيضاً يعمل على الحماية من الإصابة بأنواع السرطان المختلفة.

2- الوقاية من أمراض السرطان:

يلعب القلقاس دور مهم في عمل مضادات الأكسدة بأجسامنا، كما يحتوي على نسب عالية من فيتامين C , A ويخفض من نسبة الإصابة بأمراض السرطان خاصة سرطان الفم والرئة.

3- مرض السكري:

نسبة الألياف العالية التي يحتويها القلقاس تساعد في التقليل من فرص تطور مرض السكري، وذلك لأنه يقوم بتنظيم نسبة الأنسولين والجلوكوز في الدم، وبتناولك القلقاس وغيره من الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الألياف تقومي بحماية نفسك من فرصة الإصابة بمرض السكري.

4- ضغط الدم وصحة القلب:

يحتوي القلقاس على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، وهو المعدن الضروري الذي يساعد في تخفيف التوتر والضغط على الأوعية الدموية والأوردة وضغط الدم، وتقليل الإجهاد على القلب والأوعية الدموية بشكل عام.

5- يعزز الرؤية:

سبق وأن ذكرنا ما يحتويه القلقاس من مضادات أكسدة بشكل كبير، وأيضاً البيتاكاروتين، وهي المادة التي تساعد على تحسين حاسة البصر بشكل كبير.

6- صحة البشرة والجلد:

مع فيتامين A وفيتامين E تعتبر صحة بشرتك في أمان تام، ولذلك إجعلي ” القلقاس ” ضمن نظامك الغذائي وذلك لإحتوائه على كلاً من الفيتامينات السابق ذكرها لما لهما من فوائد رائعة للبشرة والجلد.

7- صحة الجهاز المناعي:

يحتوي القلقاس على كمية هائلة من فيتامين C والمعروف عنه أنه عنصر هام جداً لتقوية الجهاز المناعي للجسم والحفاظ عليه ومواجهة الأمراض، فهو يكون بمثابة مضاد للأكسدة بكل ما بها من فوائد هامة وصحية.

لا تبخلي على أسرتك بكل هذه الفوائد المميزة بل حافظي على تقديمها دائماً على مائدتك.

 




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال