الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


7 فوائد للعسل وتأثيرها على صحتك
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



لطالما سمعنا عن فوائد العسل العديدة لصحة الجسم وتجميل البشرة، ولكن العديد من الأبحاث أثبتت هذا علمياً ومن خلال دراسات وأبحاث قام بها العديد من العلماء والأطباء، وقاموا بتلخيص فوائده بالتالي:

  1. الوقاية من السرطان وأمراض القلب: العسل يحتوي على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب.
  2. الحد من القرحة والإضطرابات المعوية الأخرى: تظهر الأبحاث الأخيرة أن العسل علاج قد يساعد في علاج إضطرابات الأمعاء مثل القرحة وإلتهاب المعدة والأمعاء.
  3. زيادة الآداء الرياضي: أكل العسل والتين المجفف يعمل على تعزيز الآداء الرياضي. وقد تم الآن التحقق من ذلك مع الدراسات الحديثة، والتي تبين أن العسل يعمل على الحفاظ على مستويات الجليكوجين وتحسين الشعور بالإنتعاش أكثر من الحلويات المصنعة.
  4. الحد من السعال وتهيج الحلق: العسل يساعد على القضاء على السعال، وخاصةً عسل الحنطة السوداء. في دراسة أجريت على 110 طفل، كانت جرعة واحدة من عسل الحنطة السوداء فعّالة مثل جرعة واحدة من إكسترومثورفن في تخفيف السعال الليلي والسماح بالنوم السليم.
  5. تنظيم السكر في الدم: على الرغم من أن العسل يحتوي على السكريات البسيطة، فإنه ليس من نفس نوع السكر الأبيض أو مواد التحلية الإصطناعية. وتناول العسل يعمل على تنظيم مستويات السكر في الدم.
  6. شفاء الجروح والحروق: وقد تبين أن تطبيق خارجي من العسل على الجروح أو الحروق لتكون فعّالة في علاجها.
  7. تجميل الجلد: صفات العسل المضادة للبكتيريا مفيدة بشكل خاص للبشرة، وعند إستخدامها مع المكونات الأخرى ستساعد على ترطيب وتغذية البشرة.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال