الكاتبة


جديد امرأة
عند بداية السنة الدراسية الجديدة تبدأ المخاوف في الظهور عند…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


أطباق شهية من بقايا الطعام
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



قد تتعجبين من العنوان وتسألي نفسك كيف يمكن لبقايا الطعام التي تلقينها غالباً أن تصبح أطباقاً شهية. حسناً كل ما عليكِ هو إحضار بقايا الطعام في مطبخك ومتابعة الوصفات التالية لتعرفي الطرق.

الخبز:

من أكثر المواد الغذائية إهدارا في مطبخك لأنكِ عادةً لا تعلمي كيفية إستخدام المتبقي من أرغفة الخبز ولكن الحقيقية أن هناك الكثير من الأفكار؛ يمكنك تقطيع الخبز لقطع صغيرة ثم وضع القليل من الجبن المبشور وزيت الزيتون وضعيه في الفرن ليتحمص ويخرج لكِ رقائق كالتورتيلا ولكن صنعت في المنزل. كما يمكنك عمل بيتزا من خلال وضع بقايا الخبز ثم فرد طبقة من معجون البيتزا والخضروات والجبن ووضعه في الفرن.

التوست أو الخبز الجاف:

عادةً ما تكون البقايا على هيئة كسرات مختلفة الأشكال. كل ما عليكِ هو وضعها في طبق وتقديمها مع الصلصة أو الزيت والزعتر كمقبلات لوجبتك الأساسية أو كتسلية أثناء متابعة الأفلام والمباريات.

سلطة التبولة أو سلطة البقدونس:

عادةً ما تكون سلطة التبولة وسلطة البقدونس نفس تكوين الخلطات للمحاشي ولكن ينقصها الأرز. أضيفي الأرز إليها وقومي بعمل طبق محاشي صغير لعائلتك لتناوله على العشاء أو كطبق رئيسي في اليوم التالي.

مرق اللحوم المختلفة:

لو تبقت كمية أقل من الكوب الواحد ولا تستطيعي إستخدامها في الطهو فكل ما عليكِ هو إستعمالها لعمل طبق من الثريد الشهي ويمكنك إستخدام بقايا الخبز فيه أيضاً.

الأرز:

لو كانت بقايا الأرز كمية كبيرة يجب عليكِ حفظها لتقديمها كطبق رئيسي في اليوم التالي أما لو كانت قليلة فيمكنك إستخدامها في صنع ثريد الأرز والخبز أو صنع طبق من الحساء وتقديم كمية قليلة من الأرز لتتناول معه.

الخضروات:

يمكنك تجميع كمية كبيرة منها وعمل شوربة خضروات لذيذة لعائلتك، أو يمكنك تقطيع الخضروات لشرائح رفيعة وخلطها جيداً ببعضها وتتبيلها بالزيت والبهارات ثم عمل حشوة لملفوف الخضروات الشهي والذي ستحبه عائلتك مع القليل من صلصة الشواء.

شاركينا ما هي الوصفة التي أعجبتك وستحاولين تنفيذها قريباً في المنزل من بقايا الطعام؟ أو لو كان هناك وصفات خاصة بك تنفذيها في مطبخك.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد