الكاتبة


جديد امرأة
  اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


كيف تقومين بعمل وليمة كبيرة بكل سهولة ؟!
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



ترتبك الكثير من النساء عند عمل وليمة (عزومة)؛ لأنها تُسبِّب لهن التعب الجسدي والنفسي، إضافةً إلى صعوبة إبقاء المطبخ نظيفاً كعادته، عدا عن الخوف من عدم نجاح مهمة طهي وتقديم الطعام، لذا فإننا نُقدِّم إليكِ سيدتي بعض النصائح التي تُسَهِّل عليكِ القيام بمثل هذه الولائم متنوعة الأصناف دون تعب، ودون إتساخ المطبخ، والتي وردت عن الشيف المبدعة نسرين أبو زيتونة، التفاصيل .. فيما يلي ..

 

 

نصائح لإعداد وليمة ناجحة دون متاعب:
– أولاً: حدِّدي عدد الأشخاص المدعوِّين، إضافةً إلى تاريخ يوم الوليمة (العزومة).
– ثانياً: إختاري مكان الوليمة، وتأكدي من أن عدد كراسي السفرة الموجودة كافٍ لعدد الأشخاص المدعوِّين، فإذا كان عدد الكراسي غير كافٍ للكبار والأطفال ضعي طاولة صغيرة جانباً؛ ليجلس عليها الأطفال في يوم الوليمة.
– ثالثاً: جهِّزي قائمة الأطعمة المُنوَّعة التي ستُقدِّمينها لضيوفكِ يوم الوليمة، مع مراعاة التناسق من حيث الوقت في توزيع الأطباق على الغاز وداخل الفرن والثلاجة؛ حتى لا ترتبكي يوم الوليمة، ولا بد من أن تتأكدي خلال تحضير قائمة الطعام من وجود المُقبلات التي تُناسب الأطباق الرئيسية، وعند تحديدكِ للأطباق الرئيسية لا بد من أن تُراعي أذواق ضيوفكِ، وتُنوِّعي بالأطباق بالطريقة التي تتماشى مع أذواقهم ورغباتهم، وانتبهي عند اختياركِ لأطباق الحلويات أن تُناسب الحالة الجوية (حالة الطقس).
– رابعاً: تأكدي من وجود طرق عمل الأطباق (وصفات الطعام) قبل يوم الوليمة.
– خامساً: بعد تحضيرِكِ لقائمة الأطعمة ومعرفة الوصفات حضِّري قائمة المُشتريات، بناءً على الأطباق التي إخترتِها ليوم الوليمة.
– سادساً: خطِّطي تخطيطاً مُسبقاً شاملاً لكل تفاصيل أعمال يوم الوليمة والأيام التي تسبقه؛ حتى تقومي بأعمالكِ المُوَزَّعة وفقاً لوقتكِ المُتاح.
– سابعاً: رتبي السفرة بكل أريحيِّة وأبدعي في ترتيبها، ويُفضَّل أن تجهزيها تماماً قبل يوم أو يومين من الوليمة، ولا بد أثناء قيامكِ بهذه الخطوة من أن تُحددي الأطباق التي ستُقدِّمين بها الأطعمة؛ حتى تُريحي نفسكِ تماماً يوم الوليمة.
– ثامناً: قومي بتحضير الأطباق التي من الممكن تحضيرها قبل يوم الوليمة، كالأطباق التي تحتاج إلى قلي فقط، أو تحمير في الفرن، ومن المهم أيضاً الإحتفاظ بمرق الدجاج لتحضير الحساء (الشوربة) أو غيرها من الأطباق؛ حتى لا تضطرِّي لسلق الدجاج يوم الوليمة بهدف إستخدام مرقه فقط.
– تاسعاً: إذا كان يوم الوليمة يسبق اليوم المُخصَّص لغسيل الملابس، فبإمكانكِ أن تغسلي الملابس قبل يوم الوليمة بيوم أو يومين؛ حتى لا تُرهقي جسدكِ بعد يوم الوليمة.
– عاشراً: إن توافر أشخاص لمساعدتكِ يوم الوليمة شيء جيد ولا بد منه.
– إحدى عشر: في صباح يوم الوليمة حضِّري بعض الزينة الخفيفة من الخضروات، كشرائح الليمون والخيار، ولفائف الجزر والطماطم وغيرها؛ حتى تضعيها كلمساتٍ أخيرة على أطباقكِ قبل تقديمها.
– إثنى عشر: حتى تُحافظي على نظافة مطبخكِ فمن الأفضل وجود عاملة منزلية توجِّهين لها هذه المسؤولية، بينما إن لم تكُن لديكِ من تُساعدكِ بهذا الشأن فعليكِ أن تقومي بتنظيف المطبخ سريعاً، وغسل الأواني التي استخدمتِها بعد تحضير كل طبق مباشرةً (أول بأول)؛ وهذا الوقت لا بد من أن تكوني قد خططتِ له مُسبقاً خلال مرحلة التخطيط وتقسيم الأعمال والأوقات.
– ثلاثة عشر: قبل قدوم ضيوفكِ تأكدي من نظافة المطبخ وترتيب السفرة، وقومي ببخ رائحة لطيفة لتُوحي للضيوف مدى نظافة المنزل، ولا تنسي الابتسامة البشوشة عند استقبال ضيوفكِ؛ حتى يرتاحوا حال وصولهم منزلكِ.
ومن خلال التحضير المُسبَق والمتكامل تكونين قد أرحتِ نفسكِ وجسدكِ من كل الأعباء التي تشتكي منها الكثير من السيدات في الولائم، إضافةً إلى النتيجة الأهم وهي راحة ضيوفكِ واستمتاعهم بدعوتكِ لهم إلى بيتكِ.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد