جديد امرأة
  اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ، وَ جَنِّبني…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


7 طرق للحد من إهدار طعام العطلات


شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



تعتبر الرحلات والعطلات فرصة جيدة ليلتقي الأصدقاء وتجتمع الأسرة في مكان خارج المنزل، ولكن ما يزعجنا في نهاية الرحلة هو وجود كثير من الطعام المهدر، بالفعل أن المجالس والتجمعات تحتاج لطعام شهي حتى تكتمل المتعة، ولكن هذا لا يعني من تنظيم الكميات والقيام ببعض الحيل من أجل ذلك..

 

7 طرق للحد من إهدار طعام العطلات

 

تقليل كمية الطعام

حاولي عزيزتي المرأة أن تقومي بتقليل كمية الطعام الخاصة بالعطلات والرحلات، وكوني متأكدة أن الشهية لتناول الطعام خارج المنزل تكون أقل بكثير من داخل المنزل، لذلك لا تساوي بين عزائم المنزل المعتادة، وعزائم الرحلات، فالعطلة أو الرحلة الخارجية تحتاج لوجبات سريعة وبسيطة.

قومي بمعرفة العدد الموجود بالرحلة وبالتالي إصنعي طعاماً بقدر هذا العدد.

 

نوعية الطعام

طعام الرحلات يختلف عن عزائم المنزل، فتحتاجين إلى إصناف سريعة وسهلة التناول، ولذلك إبتعدي في الرحلات عن الأطعمة الثقيلة مثل المحشي، المعجنات من المكرونة والأرز، وكذلك الخضروات المسبكة، وإتجهي للوجبات السريعة التي تشبه طعام المطاعم، مثل السندويتشات الخفيفة، المقليات، ويمكن تجربة البيتزا أو الفطائر في الرحلات.

 

أطعمة محببة للجميع

في عزومات الرحلات، يجب إختيار أصناف لا يختلف عليها إثنان! فلا تبتكري أفكار قد لا يحبها البعض، وإنما إختاري ما يحبه الجميع، حتى تتجنبي أي إهدارات بقدر الإمكان، ولكن تعرفين الأشخاص المعزومين، فهذا سيسهل عليكِ الأمر بإختيار الأصناف التي يفضلوها.

 

أطعمة لا تتلف

تجنبي إصطحاب أي أطعمة سريعة التلف، مثل الخضروات الورقية، الفاكهة التي يمكن أن يتغير لونها، ولكن إستبدليها بأطعمة يمكن أن توع خارج الثلاجة لوقت طويل دون أن يتغير طعمها وجودتها.

 

قومي بتوزيع الطعام

بصفتك صاحبة العزومة، عليكِ بالقيام بمهمة توزيع الوجبات على كل فرد، وقومي بوضع كمية مناسبة لكل شخص وفقاً لمعرفتك بالكمية التي إعتاد أن يتناولها، ويمكنك أيضاً بسؤال كل فرد موجود عن الأصناف التي يفضلها من الأطعمة الموجودة أمامه، حتى يختار ما يحتاجه فقط ولا يحصل في طبقه على صنف لا يريده.

 

لا تتخلصي من البقايا

حتى وإن قمتي بعمل كميات قليلة، سوف تجدين بعض الأصناف والقطع المتبقية من الطعام، ولذلك لا تقومي بتركها أو إلقاءها بسلة المهملات، بل إحضريها معكِ لإعادة إستخدامها.

 

الأطباق الرئيسية إلى جانبية

يمكنك تحويل بعض الأصناف التي تم إستخدامها كأطباق رئيسية في الرحلة إلى أطباق جانبية في المنزل، فعلى سبيل المثال إذا قمتي بعمل شرائح اللحم أو الدجاج كوجبة رئيسية، فيمكن أن تضعيها مع الخس وبعض الخضروات للحصول على سلطة سيزر بجانب الطبق الرئيسي في اليوم التالي.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد