جديد امرأة
  اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وَ قِيامِهِ، وَ جَنِّبني…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


7 وصفات مدهشة ببقايا المكرونة والأرز


شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



إخترنا اليوم، أكثر طبقين أساسيين في طعامنا اليومي، وهما المكرونة والأرز، إنها النشويات الضرورية في وجبة الغذاء، ولكن للأسف عادة ما تخطيء المرأة في تقدير الكمية المناسبة لهذه الأطباق، ولذلك نجد كثير من المكرونة والأرز مهدوراً في النهاية، لا تنزعجي عزيزتي، فهناك العديد من الوصفات المميزة التي يمكن أن نستفيد فيها من بقايا تلك الأطباق.. ولكن نطلب منكِ حفظ المكرونة والأرز في الفريزر لحين الإستخدام.

 

 

الكشري

هل جربتي يوماً الكشري بالمكرونة ذات الصلصة الحمراء؟ إنها وجبة ممتعة ومختلفة، يمكنك إستخدام بقايا الأرز وبقايا المكرونة في عمل طبق كشري مصري مميز، مع إضافة العدس الأسود بعد سلقه، والصلصة، والبصل المحمر.

 

المحشي

إستخدمي الأرز المتبقي في حشو محشي ورق العنب، الطماطم، والفلفل الأخضر، فإن هذه الأطباق الجانبية تضيف نكهة مميزة لوجبة الغذاء ويمكن أن تصنعي كمية بقدر الأرز المتبقي لديكِ، فقط أضيفي له الخضروات من شبت، بقدونس، كزبرة، وزيت زيتون، نعناع، بصل، ملح وفلفل، وبعد مزج الخليط إبدئي في الحشو ثم ضعيه على النار لتمام السواء.

 

مكرونة بالهوت دوج

من السهل تغيير طعم المكرونة بإضافة نكهة أخرى إليها، مثل الهوت دوج، اللحم المفروم، أو قطع الدجاج، قومي بتشويح الإضافة التي تختاريها، ثم ضعيها مع المكرونة على النار وقلبيها حتى تسخن.

 

سلطة مكرونة أو سلطة أرز

من السلطات الغير تقليدية هي السلطة التي تحتوي على أرز أو مكرونة، فبدلاً من تقديم السلطة الخضراء بشكلها الإعتيادي، إمزجيها مع المكرونة أو الأرز المتبقي بعد تدفئته وتبريده، وضعي الثوم والبصل معهما، وكذلك التوابل المفضلة، ثم قومي بعصر قليل من الليمون إلى السلطة.

 

شوربة المكرونة بالدجاج أو شوربة الأرز

من الأكلات المفضلة في العالم الغربي هي شوربة الأرز أو المكرونة، الطريقة واحدة ولكن الطعم مختلف، حيث تقومين بوضع زبدة في مقلاة، وإضافة البصل والثوم إليها قليلاً، ثم ضعي صلصة حمراء وقومي بتقليب المزيج، ويمكن إضافة بعض شرائح الجزر إذا أحببتي، ثم أضيفي المرق إلى الصلصة، وضعي ملح، فلفل، كمون، ثم أضيفي الأرز أو المكرونة، وقليل من عصير الليمون.

 

المكرونة بالتونة

وصفة سريعة وبسيطة للعشاء، إحضري علبة التونة وإخلطيها مع المكرونة المتبقية، وقدميها كوجبة بسيطة وشهية، وسوف يحبها أطفالك أيضاً.

 

صوص الديمي جلاس

بإستخدام بودرة اللحم التي تباع في الأسواق والتي نقوم بإستخدامها في تصنيع صوص الديمي جلاس يمكنك إعادة إستخدام هذه الأصناف المتبقية في طبق رئيسي جديد، من خلال إضافة هذا الصوص إلى الأرز أو المكرونة، ثم وضعها بجوار قطع اللحم أو دجاج والبطاطس المحمرة.. فهذا الصوص لن يشعرك بأي تغيير في نكهة الطعام المتبقي.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد