الكاتبة


جديد امرأة
مع هذه الثورة التكنولوجية في مختلف المجالات بدأت الألعاب الإلكترونية…
0 شخص معجبون بهذا المقال


ابحثي في امرأة

اختاري قسم
اختاري نوع المقال


الإعتناء بنباتات المنزل ذات الأوراق الكبيرة
الكاتبة




شاركي قصتك
هذه المشاركة هي من ضمن مشاركات
تفعيل البحث عن العمل



من المعروف أن نباتات المنزل تزيد من جمال بيئة منزلك، بالإضافة إلى تنقية الهواء في الداخل، وخلق عنصر طبيعي لكثير من الأحيان في المساحات المكتبية المعقمة. لأنها تنمو وتتغير، وبعض الناس تقوم بعرض النباتات الظريفة والغريبة في منازلها، ويمكن أن يكون من السهل جداً الإعتناء بنباتات المنزل ذات الأوراق الكبيرة مع بعض النصائح التالية للحفاظ على صحتها.. إليكِ أهم هذه الخطوات للإعتناء بها:

الخطوة الأولى: توفير الإضاءة اللازمة

مما لا شك فيه أن النباتات تحتاج إلى ضوء! فلابد من تحديد كمية الضوء الطبيعي الذي تحتاجه النباتات، أو ما إذا كان من الممكن توفير هناك ضوء لنمو النباتات في الأماكن المغلقة، بوضعها بالقرب من النافذة فهو المكان المثالي، ولابد من التأكد بأن يكون لديكِ صحن أو صينية تحت النباتات للإستفادة من القطرات التي تتساقط من الأوراق من خلال عملية التكثيف التي تحدث غالباً في الليل.

الخطوة الثانية: توفير المياه حسب الحاجة

النباتات تحتاج إلى الماء، ولكن ليس كثيراً ولا قليلاً، وبإمكانك تقدير ذلك عند مشاهدة الماء يخرج من الجزء السفلي من الوعاء، فيجب عليكِ الإنتباه لوضع النباتات في الأواني التي تحتوي على فتح للتهوية في القاع! والنباتات المزروعة في أواني كبيرة تحتاج إلى مياه بكميات أكبر من النباتات المزروعة في أوعية صغيرة جداً، والتي سوف تجف كل بضعة أيام.

الخطوة الثالثة: الإحتراس من الآفات

أحياناً النباتات تكون مصدراً لجذب الحشرات. الحشرات التي تأكل النبات وتؤدي إلى موتها. بعض النباتات هي أقل عرضى للحشرات من غيرها، فالنباتات ذات الأوراق الرقيقة تميل إلى الحصول على العناكب والذبابة البيضاء، والبعض الآخر يجذب البق الدقيقي. ويمكن للتربة أن تتعرض للعفن والفيروسات التي تأثر على النباتات أيضاً، ولكنها هي أقل شيوعاً، فهناك الكثير من المعلومات على شبكة الإنترنت حول كيفية علاج هذه الأمراض، تعرفي عليها وتجنبيها لحماية نباتاتك.

الخطوة الرابعة: ترطيب أوراق النباتات

فالنباتات ذات الأوراق الكبيرة تتعرض للجفاف بشكل أسرع٫ وهي أكثر عرضى للغبار، فلابد من ترطيبها من خلال رش أوراقها بقطرات من الماء، أو مسحها بفوطة نظيفة مبلولة بالماء.




شاركي قصتك
ابدئي بكتابة قصتك، خبراتك أو ما يستحوذ تفكيرك وأفيدي غيرك


هل أعجبك هذا المقال ؟  
 


إضافة تعليق

لإضافة تعليق، يرجي تسجيل الدخول
لست مسجلة في الموقع؟ إنشئي حساب جديد







    0 شخص معجبون بهذا المقال


    0 شخص معجبون بهذا المقال